أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

باللغتين العربية والانجليزية ..شيخ الأزهر يستنكر مقولة "المسلمون إرهابيون " :خدعة ابتلعها الكثيرون

بقلم | علي الكومي | الاحد 11 اكتوبر 2020 - 09:24 م

رفض  فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مقولة "المسلمون إرهابيون؟!"، مؤكدا أنها خدعة ابتلعها كثيرون حتى من أبناء المسلمين أنفسهم.

وقال فضلته خلال تغريدة لصفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر» إن الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر هي أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا، وأنهم الآن هم ضحايا الكيل بمكيالين في عدد من هذه البلدان.

اتهام الإسلام بالإرهاب معيب

وسبق أن أكد شيخ الأزهر أن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام أو غيره من الأديان السماوية هو خلط معيب بين حقيقة الأديان التي نزلت من السماء لتسعد الإنسان وبين توظيف هذه الأديان لأغراض هابطة على أيدي قلة منحرفة من هذا الدين أو ذاك.

وطالب شيخ الأزهر ، الذي سبق وأن صرح في العديد من خطاباته بأن التنظيمات الإرهابية مستغلة الأديان هي صنيعة الغرب الاستيلاء على ثروات الشعوب، وطالب شيخ الأزهر-عقلاء الغرب- بتجريم استخدام مثل هذه المصطلحات.

ويواجه الإسلام حملة محمومة خلال الفترة الماضية كان أبرزها ما ذكر علي لسان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من أن الإسلام   دين يواجه أزمة في جميع أنحاء العالم بسبب ارتباطه بجماعات ارهابية  بل وتحدث كذلك عن الإرهاب الإسلامي حسب زعمه وهي الاتهامات التي رفضتها جميع المؤسسات الإسلامية في العالم وفي مقدمتها الازهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وغيرها من المؤسسات الاسلامية

نص التغريدة باللغة الانجليزية 
 Many people, including even some Muslims, were deluded into accepting the allegation that "Muslims are terrorists". The truth, which is attested to through history records and conscientious judgment, is that the Muslims have been builders of civilization wherever they dwelled, even in the heart of Europe. Yet, they have become victims of double standard policies in some of these countries.



الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر المسلموم ارهابيون الدكتور أحمد الطيب استنكار اتهام الاسلام بالارهاب خلط الاوراق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر هي أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا، وأنهم الآن هم ضحايا الكيل