أخبار

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين 3عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير

هذا الذكر لن تتركه طوال حياتك.. يكشفه د. عمرو خالد

هل يأثم الأب عند التمييز في العطية بين الأبناء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

عمرو خالد: تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

من كتاب حياة الذاكرين.."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبًا"

باللغتين العربية والانجليزية ..شيخ الأزهر يستنكر مقولة "المسلمون إرهابيون " :خدعة ابتلعها الكثيرون

بقلم | علي الكومي | الاحد 11 اكتوبر 2020 - 09:24 م
Advertisements

رفض  فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مقولة "المسلمون إرهابيون؟!"، مؤكدا أنها خدعة ابتلعها كثيرون حتى من أبناء المسلمين أنفسهم.

وقال فضلته خلال تغريدة لصفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر» إن الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر هي أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا، وأنهم الآن هم ضحايا الكيل بمكيالين في عدد من هذه البلدان.

اتهام الإسلام بالإرهاب معيب

وسبق أن أكد شيخ الأزهر أن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام أو غيره من الأديان السماوية هو خلط معيب بين حقيقة الأديان التي نزلت من السماء لتسعد الإنسان وبين توظيف هذه الأديان لأغراض هابطة على أيدي قلة منحرفة من هذا الدين أو ذاك.

وطالب شيخ الأزهر ، الذي سبق وأن صرح في العديد من خطاباته بأن التنظيمات الإرهابية مستغلة الأديان هي صنيعة الغرب الاستيلاء على ثروات الشعوب، وطالب شيخ الأزهر-عقلاء الغرب- بتجريم استخدام مثل هذه المصطلحات.

ويواجه الإسلام حملة محمومة خلال الفترة الماضية كان أبرزها ما ذكر علي لسان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من أن الإسلام   دين يواجه أزمة في جميع أنحاء العالم بسبب ارتباطه بجماعات ارهابية  بل وتحدث كذلك عن الإرهاب الإسلامي حسب زعمه وهي الاتهامات التي رفضتها جميع المؤسسات الإسلامية في العالم وفي مقدمتها الازهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وغيرها من المؤسسات الاسلامية

نص التغريدة باللغة الانجليزية 
 Many people, including even some Muslims, were deluded into accepting the allegation that "Muslims are terrorists". The truth, which is attested to through history records and conscientious judgment, is that the Muslims have been builders of civilization wherever they dwelled, even in the heart of Europe. Yet, they have become victims of double standard policies in some of these countries.



الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر المسلموم ارهابيون الدكتور أحمد الطيب استنكار اتهام الاسلام بالارهاب خلط الاوراق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر هي أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا، وأنهم الآن هم ضحايا الكيل