أخبار

قيام ليل رمضان يغفر الذنوب..بهذه الشروط

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)

شيخ الأزهر: إجماع الأمة هو المعيار الحاسم في الأمور الخلافية

وفاة طالب أزهري أثناء سجوده في صلاة التراويح

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

"لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"؟.. لن تصدق ما فعله الصحابة عند سماع هذه الآية؟ (الشعراوي يجيب)

الحسنة بعشر أمثالها.. لماذا أجر الصيام مضاعف بغير حد؟

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر

نظم التدفئة هل تسهم في حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا؟ .. الإجابة مطمئنة

بقلم | علي الكومي | السبت 10 اكتوبر 2020 - 04:51 م
Advertisements

 درجة الحرارة  بدأت في الانخفاض في أجزاء عديدة من العالم وسيطرة الأجواء الباردة الي المشهد مما دفع كبار الأطباء في العالم الي التحذير من إمكانية أن تؤدي مثل هذه الأجواء الباردة الي أعطاء فرصة لفيروس كورونا كوفيد 19للانتشار في موجة ثانية اشدشراسة في ظل التوسع في استخدام أجهزة التدفئة للتغلب علي مثل هذه الأجواء

الأطباء والخبراء في الأمراض الوبائية حاولوا التهدئة من هذه المخاوف حين قللوا من هذه المخاوف بالقول : من غير المحتمل أن ينتقل الفيروس من خلال نظام التدفئة في فصلي الخريف والشتاء.

فيروس كورونا وأجهزة التدفئة 

ريك مارتينيلو، المدير الطبي للوقاية من العدوى في مركز هيل نيو هيفين هليث الطبي علق علي الأمر قائلا : “على الرغم من حدوث عدد صغير من الحالات بسبب تدفق الهواء من نظام التدفئة، إلا أنها ليست طريقة شائعة للإصابة بفيروس كورونا. بشكل عام، فإن المخاطر منخفضة للغاية ولا يوجد قلق كبير حول انتشار الفيروس من خلال أنظمة التدفئة (والتبريد) القياسية.”

ومضي للقول : “من المحتمل أن يكون التخفيف والترشيح الذي يحدث أثناء إعادة تدوير الهواء كافيين على الأرجح لمنع انتشار الفيروس بهذه الطريقة التي من شأنها أن تشكل تهديدًا للناس”.

وبدوره أوضح  جيمس لو، البروفيسور في الهندسة المعمارية في جامعة دريكسل، أن أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المصممة للمساحات التجارية (مثل مركز تجاري أو مبنى إداري) تحتوي على فلاتر وقنوات تنظف الهواء قبل إعادة تدويره.

البروفيسور لو تابع قائلا  أن هذه الأنظمة تجلب أيضاً الهواء الخارجي إلى الداخل، مما يساعد على تخفيف الهواء الداخلي، وهذا يجعل احتمال الإصابة منخفضًا جدًا.

كوفيد 19والانتقال في أجواء سيئة التهوية 

لو شدد كذلك  على أنه من المحتمل أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر عبر هواء المكيف، في الأماكن سيئة التهوية فقط، 

من جانب أخر سجلت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع انحاء العالم تصاعدا بحسب منظمة الصحة العالمية  ووصلت إلي 36مليونا و940الفا و198فيما تعدت أرقام الوفيات بسبب الوباء القاتل مليونا و69الفا و20متوفيا في وقت تعدت أرقام المتعافين من الجائحة القاتلة 25مليونا و687الفا و748متافيا.

اقرأ أيضا:

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا فيروس كورونا واجهزة التدفئة فيروس كورونا والانتقال عبر اجواء سيئة التهوية اجهزة التدفئة لا تنقل الفيروس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الأطباء والخبراء في الأمراض الوبائية حاولوا التهدئة من هذه المخاوف حين قللوا من هذه المخاوف بالقول : من غير المحتمل أن ينتقل الفيروس من خلال نظام التد