أخبار

منذ سافرت أختي وأنا خائفة من موت أمي وزواج أخي وتركي وحيدة.. ماذا أفعل؟

ابن 17 يشعر أنه "كل حاجة والعكس" .. ما الحل؟

4أعمال صالحة تنجيك الوقوع في الفتن .. عليك بتعظيم القرآن وإتباع السنة

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"

أدعية لجلب الرزق وتيسير قضاء الدين

فروقات مميزة بين التهاب الغدة الدرقية والتهاب الحلق.. تعرف عليها

الدهون الثلاثية ضيف ثقيل على جسم الإنسان .. كيف تتخلص منه؟

إجبار الفتاة الرشيد علي الزواج من شخص غير كفء لها في ميزان الشريعة .. دار الإفتاء تجيب

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

شاهد ..الداعية الإسلامي عمرو خالد .. رددوا معي دعاء النبي لقضاء الحوائج ..لعلها ساعة إجابة

بقلم | علي الكومي | الجمعة 09 اكتوبر 2020 - 05:45 م
Advertisements

حث الداعية الإسلامي الدكتور  عمرو خالد علي ضرورة اغتنام ساعة الإجابة يوم الجمعة في ظل الأهمية القصوي لهذه الساعة ودور الدعاء الحيوي في تحقيق غايات المؤمنين والاستجابة لأمنيهم مصداقا لقول الرسول صلي الله عليه وسلم :"ما من يوم جمعة الإ  يه سَاعَةٌ لا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه "

نبه الدكتور خالد من خلال فيديو البث المباشر علي قناته علي اليوتيوب  إلي أن هذه الساعة  "ساعة الإجابة "بحسب إجماع العلماء تقع بين صلاتي العصر والمغرب ومن ثم فلا يجب علي المسلم ان يستهين بهذه الفترة الزمنية المباركة وهذه الدقائق الغالية لما فيها من استجابة الله لدعاء عبده وقضاء حوائجه .

الجمعة وساعة الإجابة ودعاء قضاء الإجابة 

وتوجه الداعية الإسلامي متضرعا إلي ربه في هذه الدقائق الغالية قائلا : الحمدلله الحمد لله الملك لله الحمد لله والشكر لله اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد متابعا اللهم انأ ندعوك بدعاء قضاء الحوائج كما علمنا إياه رسول الله صلي الله عليه وسلم .. اللهم انا ندعوك بهذا الدعاء كما ناوينا وكما رجونا فحقق لنا امنيتنا وأجب رجاءنا وأملنا كوننا نقتدي بسنة سيدك ومصطفاك صلي الله عليه وسلم

واستمر الداعية الدكتور عمرو خالد في مناجاة ربه بنية قضاء الحاجات قائلا: اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزائِمَ مَغْفِرَتِكَ، والسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إثمٍ، والغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، والفَوْزَ بالجَنَّةِ، والنَّجاةَ مِنَ النَّار متابعا اﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﺪﻉ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﺒﺎ ﺇﻻ ﻏﻔﺮﺗﻪ ، ﻭﻻ ﻫﻤﺎ ﺇﻻ ﻓﺮﺟﺘﻪ ، ﻭﻻ ﻋﻴﺒﺎً ﺇﻻ ﺃﺻﻠﺤﺘﻪ ، ﻭﻻ ﺣﺎﺟﺔ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺣﻮﺍﺋﺞ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻵﺧﺮﺓ ﻟﻚ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺿﻰ ﻭﻟﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺻﻼﺡ ﺇﻻ ﻳﺴﺮﺗﻬﺎ ﻭﻗﻀﻴﺘﻬﺎ ﺑﺮﺣﻤﺘﻚ اليوم  ﻳﺎ ﺃﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ.

الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  استمر في ترديد الدعوات لربه بنية قضاء الحوائج "بالقول : اللهم أنا هذا دعاء نبيك فحقق لنا ما ناوينا وما تمنينا .. اللهم أننا نقسم عليك الا تدع واحد منا يسمع هذا الدعاء أو يصله هذا الدعاء الآن الا استجبت له في طلبه وحققت أمنيته يارب العالمين اللهم من كان منا مريضا فأتم شفاءه ومن كنا منه له ميت فارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة ومن كنا منا مهموما أو مكروبا فأزل همه وفرج كربه ومن كان مدينا فسد دينه.

دعاء قضاء الحوائج وتوسيع الرزق 

وخصص الداعية الإسلامي جزءا من دعائه  في هذه الدقائق الغالية للتضرع الله ان يهبنا الرزق الواسع ويوسع علينا من موجبات رحمته وأن يهدي أولادنا ويوفقهم إلي ما يحبه ويرضاه  وان يفتح لنا أبواب مغفرته وان يوسع علي أمة محمد صلي الله عليه وسلم وأن يقينا من الأمراض والأوبئة الخبيثة   .


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد يوم الجمعة يوم الجمعة وساعة الإجابة دعاء قضاء الحاجة بث مباشر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن هذه الساعة "ساعة الإجابة "بحسب إجماع العلماء بين صلتي العصر والمغرب ومن ثم فلا يجب علي المسلم ان يستهين بهذه الفترة الزمنية المباركة وهذه الدقائق