أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

هذه الأشياء تقضي على ثعلبة الشعر دون عناء

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 06:40 م
 يعتبر الشعر هو تاج الإنسان فأي مرض يصيبه لاشك يقلل من وقار صاحبه، ومن الأمراض التي تصيب الشعر ما يعرف بثعلبة الشعر وهو مرض متعدد الجينات، أي أن اصابة أحد الوالدين ترفع من خطر إصابة الأطفال بالمرض أيضا.
تصيب ثعلبة الشعر نحو 6.8 مليون شخص، في معظم الحالات يبدأ بظهور بقع صغيرة في أماكن مختلفة من الجسم سواء شعر الرأس أو الوجه أو بمناطق أخرى.
يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أن مرض غير أن هذا المرض غير معد كما يشاع، لكنه متوارث، وليس له علاقة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب الغدة الدرقية والبهاق مثلاً.
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية عل الفيس بوك أنه ممكن يحصل بسبب الإجهاد والحالات النفسية ولما الخلايا البيضاء تهاجم خلايا بصيلات الشعر يحصل لها تقلص وبطء في إنتاج الشعر.
ويوضح أنه حسب الإحصائيات يوجد نحو ٧ ملايين شخص عندهم ثعلبة في الرأس أو الوجه أو الجسم بالكامل، وعليه يحصل حكة وسقوط وممكن تأثر على الأظافر.
علاج ثعلبة الشعر:
ويستطرد: قبل ما نقول نوعية العلاجات يمكن أن نستخدم عوامل مساعدة زي عصير البصل واللي متوفر فيه الكبريت .. ونسبة الحديد في جسمنا لازم تبقى كويسة .. والبيوتين أو B7 والزنك كمان مع الأحماض الأمينية الحاجات دي جنب العلاج هتفرق فرق كبير جداً.
أيضا زيت الشطة ينشط فروة الرأس هو وزيت الثوم  الذي ينقي الجسم من السموم التي تضر بصيلات الشعر مع خلاصة الروزماري التي تجعل الشعر ينمو بشكل طبيعي وآمن جداً غير لو كان أخضر.
ويلفت أبو النصر إلى أن الأهم من هذا كله في علاج أي حاجة لها علاقة بالشعر البلميط المنشاري اللي بدوره يعيد توازن هرمونات الجسم التي تسبب تساقط الشعر أصلاً.

الكلمات المفتاحية

فروة الرأس ثعلبة الرأس ثعلبة الشعر علاج ثعلبة الشعر كيف أحمي شعري من الأمراض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر الشعر هو تاج الإنسان فأي مرض يصيبه لاشك يقلل من وقار صاحبه، ومن الأمراض التي تصيب الشعر ما يعرف بثعلبة الشعر وهو مرض متعدد الجينات، أي أن اصابة