أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

تناول القهوة بانتظام يحقق لك 6فوائد مذهلة أبرزها زيادة متوسط العمر

بقلم | علي الكومي | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 04:43 م

قد ينصحك طبيبك الخاص بإتباع نظام غذائي محدد يتضمن أنواعا من الخضروات والفواكه خصوصا التي تحتوي نسبة كبيرة من الألياف فضلا عن ممارسة الرياضة فهذه وصفة تقليدية ومتبعة منذ عشرات السنوات

ولكن المفاجأة الجديدة تمثلت فيما فجرته دراسة روسية من مفأجأة تتمثل في تأكيدها علي  أن تناول  القهوة بشكل منتظم خلال اليوم يزيد من متوسط عمرك فضلا عن التأكيد علي أن  الحفاظ على نمط حياة صحي، بما في ذلك نظام غذائي جيد، أمر ضروري لإطالة العمر.

.تناول القهوة بانتظام يطيل عمرك 

وبحسب الدراسة الروسية يمكنك أيضا زيادة عمرك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بانتظام باعتباره “العلاج المعجزة” الذي كنا ننتظره جميعا، وبل يمكن أن يساعد إجراء بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي أو نمط الحياة، على زيادة متوسط العمر المتوقع وتجنب الموت المبكر.

الدراسة الروسيةعادت للتأكيد علي أن إحدى أسهل الطرق للتأكد من أنك تعيش لفترة أطول هي شرب القهوة حيث تعد القهوة من أفضل المشروبات لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

خبيرة التغذية المشاركة في الدراسة ألينا بيتري علقت قائلا :من يشربون القهوة على وجه الخصوص هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري النوع الثاني وحتى بعض أنواع السرطان.

الدراسة الروسية تطرقت إلي مزيد من التفاصيل قائلة : إن شرب ما بين كوبين وثلاثة أكواب من القهوة كل يوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنحو 20%..

القهوة وتخفيض معدل الإصابة بأمراض القلب والسكري

الدراسة أوضحت كذلك أن العوامل البيئية مثل النظام الغذائي ونمط الحياة هي المفتاح. مشددة علي وجود ارتباط قوي بين تناول القهوة بشكل منتظم  وانخفاض  خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2 وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وأمراض الدماغ، مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول
 وفي نفس السياق ، يمكنك أيضا زيادة متوسط  العمر من خلال تناول المزيد من الزبادي قليل الدسم، كما يُزعم. إذ يعتبر الزبادي قليل الدسم جزءا من النظام الغذائي الصحي للقلب.

الكلمات المفتاحية

القهوة القهوة وإطالة متوسط العمر القهوة وتخفيض معدلات الإصابة بالسكري والقلب القهوة ومكافحة الزهايمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن تناول القهوة بشكل منتظم خلال اليوم يزيد من متوسط عمرك فضلا عن التأكيد علي أن الحفاظ على نمط حياة صحي، بما في ذلك نظام غذائي جيد، أمرا ضروريا لإطا