أخبار

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

بعد صدمتي الأولى.. أريد الارتباط سريعًا لنسيان التجربة الفاشلة

بقلم | بعد صدمتي الأولى.. أريد الارتباط سريعًا لنسيان التجربة الفاشلة | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 10:25 ص

تعرفت عليها عن طريق أصحابي، أعجبت بها من أول نظرة وتعلقت بها، عذبتني حتي اعترفت لها، واعترفت لي، وطلبت الارتباط رسميًا، لأن أهلها لن يسمحوا بغير ذلك، احترمتها وعلى الرغم من صغر سني وقلة الإمكانيات عملت ما بوسعي لأكون رجلاً أمامها، واتخطبنا، وبعد شهرين عاد قريبها الذي كان يعيش بالنمسا، وبعدها بدأت المشاكل وجو المقارنات بيني وبينه، وطلبت فسخ الخطوبة وبعدها ارتبطت به، عادي أنها تطلب البعد اذا لم تعد تشعر بالحب، لكن تتركني بسبب غيري وإعجابها به وهي معي هذا غير مقبول، والآن أنا أريد الارتباط لأثبت لها أن الحياة لم تقف عليها وأنني تعافيت سريعًا.. فهل توافقني الرأي وبماذا تنصحني؟


(س. ك)


الاستعجال في الارتباط أمر غير مقبول، خاصة وأنك أوضحت في استشاراتك حبك وتعلقك بخطيبتك الأولى، تمهل يا عزيزي ولا تتعجل في الارتباط، خذ وقتك كاملًا للتعافي من صدمتك في خطيبتك، ومن ثم فكر جيدًا في الارتباط من جديد، فنحن لسنا في سباق، ولا الارتباط الأسرع دليل على التعافي وحسن الاخيتار.

 إذا استعجلت في خطبتك، أولًا لن تتمكن من التعامل معها بما يرضي الله لأنك ستكون متأثرًا بالعلاقة الأولى وصدمتك فيها، ولن تثق فيها بسهولة هذا، بالإضافة إلي فخ المقارنة وهو فخ أن وقعت فيه فهو قادر على تدمير علاقتك الجديدة فاحذر.


عليك التعلم من التجربة الأولى، والتأكد من أن التسرع نتيجته طبيعية ومعروفة وهي الفشل، انتظر حتى تشفي تمامًا من كل أثر نفسي ناتج عن الخطوبة الأولي، إلى أن تتأكد من جاهزيتك للتفكير من جديد في الارتباط.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟


الكلمات المفتاحية

إعجاب خطوبة زواج صدمة نسيان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعرفت عليها عن طريق أصحابي، أعجبت بها من أول نظرة وتعلقت بها، عذبتني حتي اعترفت لها، واعترفت لي، وطلبت الارتباط رسميًا، لأن أهلها لن يسمحوا بغير ذلك،