أخبار

هل تصح نية واحدة لصيام شهر رمضان كله أم نية لكل يوم؟

شاهد برنامج عمرو خالد منازل الروح في رمضان 2021.. سامي عبد الوهاب : الذكر هو الرحلة التي نعود بها إلى الله ونغير خطواتنا نحو الإحسان

دار الإفتاء المصرية : الثلاثاء أول أيام شهر رمضان لعام 1442 هجرية

فيسبوك تطلق تطبيق "هوت لاين" لمنافسة "كلوب هاوس" في المحادثات الصوتية والمرئية

أقرأ هذا العهد على زوجتك والتزم به أمام الله بقية عمرك!

نظام غذائي يحميك من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب!

قضاء الصلوات الفائتة على الفور أم على التراخي؟.. دار الافتاء ترد

فوائد لا يمكن تخيلها للوز .. يحافظ علي شباب دائم ويؤخر الشيخوخة ..أهميته تزداد خلال التقلبات الجوية

هل يختلف صيام المسلمين عن الأمم السابقة؟ (الشعراوي يجيب)

أذكار المساء .. من قالها وجبت له الجنة

بعد صدمتي الأولى.. أريد الارتباط سريعًا لنسيان التجربة الفاشلة

بقلم | بعد صدمتي الأولى.. أريد الارتباط سريعًا لنسيان التجربة الفاشلة | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 10:25 ص
Advertisements

تعرفت عليها عن طريق أصحابي، أعجبت بها من أول نظرة وتعلقت بها، عذبتني حتي اعترفت لها، واعترفت لي، وطلبت الارتباط رسميًا، لأن أهلها لن يسمحوا بغير ذلك، احترمتها وعلى الرغم من صغر سني وقلة الإمكانيات عملت ما بوسعي لأكون رجلاً أمامها، واتخطبنا، وبعد شهرين عاد قريبها الذي كان يعيش بالنمسا، وبعدها بدأت المشاكل وجو المقارنات بيني وبينه، وطلبت فسخ الخطوبة وبعدها ارتبطت به، عادي أنها تطلب البعد اذا لم تعد تشعر بالحب، لكن تتركني بسبب غيري وإعجابها به وهي معي هذا غير مقبول، والآن أنا أريد الارتباط لأثبت لها أن الحياة لم تقف عليها وأنني تعافيت سريعًا.. فهل توافقني الرأي وبماذا تنصحني؟


(س. ك)


الاستعجال في الارتباط أمر غير مقبول، خاصة وأنك أوضحت في استشاراتك حبك وتعلقك بخطيبتك الأولى، تمهل يا عزيزي ولا تتعجل في الارتباط، خذ وقتك كاملًا للتعافي من صدمتك في خطيبتك، ومن ثم فكر جيدًا في الارتباط من جديد، فنحن لسنا في سباق، ولا الارتباط الأسرع دليل على التعافي وحسن الاخيتار.

 إذا استعجلت في خطبتك، أولًا لن تتمكن من التعامل معها بما يرضي الله لأنك ستكون متأثرًا بالعلاقة الأولى وصدمتك فيها، ولن تثق فيها بسهولة هذا، بالإضافة إلي فخ المقارنة وهو فخ أن وقعت فيه فهو قادر على تدمير علاقتك الجديدة فاحذر.


عليك التعلم من التجربة الأولى، والتأكد من أن التسرع نتيجته طبيعية ومعروفة وهي الفشل، انتظر حتى تشفي تمامًا من كل أثر نفسي ناتج عن الخطوبة الأولي، إلى أن تتأكد من جاهزيتك للتفكير من جديد في الارتباط.

اقرأ أيضا:

أقرأ هذا العهد على زوجتك والتزم به أمام الله بقية عمرك!


الكلمات المفتاحية

إعجاب خطوبة زواج صدمة نسيان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعرفت عليها عن طريق أصحابي، أعجبت بها من أول نظرة وتعلقت بها، عذبتني حتي اعترفت لها، واعترفت لي، وطلبت الارتباط رسميًا، لأن أهلها لن يسمحوا بغير ذلك،