أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي عظيم "لقضاء الحوائج" ادعى به لكل موضوع كبير فى حياتك

عمرو خالد يكشف: بشرى ربانية رائعة.. اسمعها وخذ بها لينجيك الله من عذاب الآخرة

الإنفلونزا والأطفال.. إليك كل ما يجب فعله لعلاج وحماية أطفالك

يا معشر الرجال تعلموا من نبينا المصطفى.. هكذا كان يعامل زوجاته

علمتني الحياة.. "الابتلاء يغسل العبد من الذنوب كما يطهر الماء الجسد من أدرانه"

أخي مدمن ومتحرش ووالدتي تريد أن تخطب له حتى ينصلح حاله.. هل هذا تصرف صحيح؟

تضمن لقطات مروعة.. مقطع فيديو متداول يوثق لحظة ثوران بركان آسو باليابان

دعاء نبوي .. اكثر من ترديده يقض الله دينك ويفرج كربك

ذهبت إلى طبيب نفسي فطلب مني أن أكتب عن مشاعري.. فما الاستفادة من هذه الكتابة لعلاجي؟

إذا نوى المسافر الإقامة أكثر من 4 أيام ..هل يقصر الصلاة؟

في فترة الخطوبة .. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 04:09 ص
أرسلت فتاة تدعى سلوى من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا الآن في فترة الخطوبة .. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي وذلك لأن كم الزيجات التي تفشل أصبحت كثيرة للغاية فكيف أضمن إننا نتجه الإتجاه الصحيح لزواج سعيدة وصحيحة؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "في الحقيقة إن هذا السؤال جميل جدًا وبه معنى هام جدًا.. فالأديب المصري الشهير مصطفى صادق الرافعي له كلمة هامة يقول فيها: (نادرًا ما يجد الرجل امرأته الكاملة، ونادرًا ما تجد المرأة رجلها الكامل، فإذا ألتقيا فهي سعادة ليست من سعادة الدنيا ولكنها سعادة من الجنة) .. ولكن الحقيقة الذي لم يقله مصطفى صادق الرافعي وأنا أريد أن أضيفه أن هذا النادر الذي تكلم عنه الرافعي يمكن أن يحدث بالفعل".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الحدث النادر الذي تكلم عن الرافعي يمكن أن يحدث إذا فعلنا من بداية التعارف وأول فترة الخطوبة البحث عن المناطق المشتركة بيننا أو المناطق المتكاملة بيننا، لأنه إما إننا نشترك في أمور فيجب أن ننميها ونكبرها وهذا ما يوجد السعادة، وإما إننا مختلفون عن بعضنا فكيف يمكن أن نحول هذا الاختلاف إلى تكامل يسعدنا أكثر فكيف الشيء الذي تختلف فيه مع خطيبتك وعكسها نستفيد منها بأن نكمل بعضنا البعض فمثلا هو عملي جدًا وهي رومانسية جدًا ففكروا في بناء مشروع سويًا للاستفادة من صفة العملية عندك والرومانسية عندي مثلا.

اقرأ أيضا:

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم في شهر مولد النبي؟.. د. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "من أقوى الأشياء التي تحصل منها السعادة أن تلتقي الصفات بين الرجل والمرأة أو الصفات المختلفة تتكامل مع بعضها، ولذلك عندما حكى المولى عز وجل عن أهل الجنة قال {قلوبهم قلب واحد} بمعنى لا اختلاف بينهم ولا تباغض فعندما يتمنى شخص من أهل الجنة شيء ما يجد كل أهل الجنة يتمنون نفس الشيء فتحدث سعادة غير عادية للجميع، كما لو أن قوة السعادة تحدث بين الرجل والمرأة عندما يكون بيننا أشياء مشتركة، عندما يكون بيننا إعجاب مشتركة بنفس الشيء مثل نفس الأكلة أو المنظر الطبيعي أو نفس الرحلة أو نحن الاثنان نكمل بعض".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نصيحتي لك في فترة الخطوبة هي أن تزيدي من النقاط المشتركة بأن تسألي كثيرًا ونعرف عن بعض الكثير ونقترب من بعض كثيرًا وحاولي أن تزيدي من كيف يمكن أن نتكامل مع بعضنا.. وهذه الأمور يجب أن تحدث بتشغيل العقل جيدًا والتعارف أكثر بينكم، فالناس في فترة الخطوبة للأسف تركز فقط على الإعجاب بالآخر بشكل مجرد ولكن يجب أن ندخل في الأعماق ونغوض في بعضنا من أجل أن نخرج اللؤلؤ الذي بداخل كل منا وكيف يمكن أن نكمل بعضنا.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب، بالقول إن السعادة تبنى بهذا الأمر جربوها ستجدوا سعادة بينكم ليست موجودة في الدنيا كثيرًا".

اقرأ أيضا:

ما سبب تعاستنا وفقرنا رغم قربنا من الله وغيرنا غني جدا وبعيد عن ربنا؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

كيف نبدأ عام دراسي بلا خوف أو توتر في ظل تحور فيروس كورونا؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

هل الإستغفار يجلب الرزق ويأتي بالفتح؟ وماهي شروطه؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب #عمرو_خالد #Amr_khaled استشارات أسئلة فترة الخطوبة المرأة الرجل السعادة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سلوى من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا الآن في فترة الخطوبة .. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي وذلك