أخبار

والدي يضغط علي للموافقة على العروس التي اختارها لي؟

استخدام الأسبرين بانتظام يقلل من خطر الوفاة بسرطان المثانة والثدي

لكي تعيش بكرامة ولا تتعرض يومًا لأي إهانة!

كيف تقي نفسك من الابتلاءات والأوبئة؟

متى يظهر الشذوذ الجنسي على الإنسان؟

زوجي أوصاني وهو على فراش الموت بألا أتزوج بعده.. ماذا أفعل؟

داهمها الحيض في الحرم.. وتبكي لأنها تريد أن تزور رسول الله؟

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يوضحها عمرو خالد

هل يجوز ترك ركعتي السنة عند قضاء صلاة الفجر لضيق الوقت؟

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

الحموضة.. لماذا تسوء في الليل؟.. وطرق علاجها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 02:34 ص
Advertisements
الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا أصبحت متكررة الحدوث.
حرقة المعدة Heartburn أو حموضة المعدة، تحدث عندما ينتقل الطعام والحمض الموجودان في المعدة إلى المريء، وهو ما يسبب إحساسًا حارقًا في بطانة المريء، كما يمكن أن يحدث بالقرب من القلب، ويطلق عليه حرقة الفؤاد والتي غالباً ما يصاحبها شعور بمرارة الفم.
هذه المشكلة تحدث بشكل شائع بعد تناول الطعام الحار أو أثناء ارتداء السراويل الضيقة/ لكن بعض الناس يعانون من هذه المشكلة بشكل يومي بسبب عادات نمط حياتهم أو الأدوية، وأولئك الذين عانوا من الحموضة المعوية يعرفون مدى إزعاج الإحساس بالحرقان ويتساءلون غالبًا لماذا يزداد سوءًا في الليل.

لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل؟

يمكنك أن تلوم قوة الجاذبية على الانزعاج الذي تواجهه عندما تنام/ عندما تستلقي، ينتقل الطعام من المعدة إلى المريء بسبب قوة الجاذبية، والتي لا تحدث أثناء الوقوف أو الجلوس، أثناء الوقوف أو الجلوس، يبقى الطعام والحمض في المعدة، حيث تحدث عملية الهضم بسبب سحب الجاذبية.

اقرأ أيضا:

استخدام الأسبرين بانتظام يقلل من خطر الوفاة بسرطان المثانة والثدي

كيف تقلل الحموضة الليلية؟

الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو يدخنون ويشربون الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بحموضة الليل مقارنة بالآخرين، وهذه بعض الطرق للتخلص من الحموضة الليلية، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

- تناول وجبة صغيرة: لا تأكل أكثر من اللازم في الليل، بدلاً من ذلك احرص علي تناول وجبة بسيطة وخفيفة بحيث يسهل على المعدة هضمها.
- لا تتناول طعامًا دهنيًا أو حارًا: إذا كنت تعاني غالبًا من حموضة المعدة، فتجنب تناول الأطعمة الدهنية والحارة ليلاً، لأن هذا بجعل الأعراض أسوأ، أيضا، تجنب الكحول في الليل لأنه قد يؤدي إلى ارتداد الحمض.
- لا تنام مباشرة بعد تناول طعامك: يجب أن تتناول طعامك قبل ساعتين على الأقل من النوم، فالذهاب للنوم مباشرة بعد العشاء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحموضة الليلية.
- إنقاص الوزن: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بحرقة المعدة، وذلك لأن الوزن الزائد يمكن أن يضغط على المعدة ويؤدي إلى تسرب الحمض إلى المريء، لذا، حاول أن تفقد بعض الوزن.

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يصاب الأطفال بكورونا؟..إليك قائمة بالأعراض التي يجب أن تنتبه لها

اقرأ أيضا:

الجسم لا يخزن أوميجا 3 ولا ينتجه.. فمن أين نحصل عليه؟

اقرأ أيضا:

فوائد مذهلة وغير متوقعة لأنواع الخل المختلفة .. تقليل مخاطر السرطان وتعزيز المناعة في مقدمتها


الكلمات المفتاحية

الحموضة الليل أمراض القلب حرقة المعدة حموضة المعدة لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل كيف تقلل الحموضة الليلية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا