أخبار

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

هل قص الأظافر ينقض الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقًا من عندك لا حصر له

تحدث لـ78% من المصابين.. 5 علامات تشير إلي تأثير كورونا على قلبك

ما حكم الجهر بالبسملة عند قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

7مفاسد شرعية وراء رفض الأزهر لزواج التجربة .. يتنافي مع شروط وأركان الزواج في الإسلام

من كتاب حياة الذاكرين .."تشعر بالعجز؟ قل: لا حولَ ولا قُوَّةَ إلَّا باللَّه"

5 خضروات شتوية تعزز المناعة وتساعد علي فقدان الوزن.. تعرف عليها

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

ما أصل علاقتنا بالله تعالى؟ لماذا خلقنا الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 01:21 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن سر علاقاتنا مع الله، مشيرا إلى أن الله تبارك وتعالى خلقنا لنعمر الأرض  .. صحيح لكن لماذا أختارنا نحن دون باقي الكائنات ليشرفنا وليكلفنا بهذه المهمه العظيمة وليسخر لنا الكون . تخيلوا لو الملائكة مكاننا ونحن مكان الملائكة ؟ من أعلى وأحب إلى الله .. لماذا الإنسان .. ما سر العلاقة ؟
يقول "خالد" : "احبهم فاختارهم واحبهم فملكهم الكون .. نعم لقد سبقت محبة الله لهذا الكائن الذي خلقه بيديه ونفخ فيه من روحه وسماه الإنسان.. العلاقة ليست علاقة جنة و نار و لا هي علاقة واجب و لا اضطرار و لا ضغط اجتماعي وإنما هي علاقة حب..أحبه فنفخ فيه من روحه " فإذا سويته ونفخت فيه من روحي " .. أحبه فخلقه بيديه وبقيت المخلوقات خلقها بكن فيكون " قال يا أبليس مامنعك ان تسجد لما خلقت بيدي ".
ويضيف الداعية الإسلامي "ثم أحبه فجعله في أجمل خلقه " لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم " قارن بين شكلك وشكل باقي المخلوقات في هذه الدنيا.. ثم أحبه فعدل له ظهره ولم يجعله يمشي على أربع " يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم * الذي خلقك فسواك فعدلك "..  ثم أحبه فأسجد له الملائكة " فسجد الملائكة كلهم أجمعون " .. سجود لجمال صنعة الله .. لقد أحبهم فجعلهم أجمل مافي الكون.. ثم أحبه فسخر له الكون " الذي خلق لكم مافي الأرض جميعاً ". 
وتابع الدكتور عمرو خالد: "أحبه ففضله على باقي المخلوقات.. أنت ثمرة الكون .. هو اختارك أنت " ولقد كرمنا بني آدم وحلمناهم في البر والبحر وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً "، ثم أخبر ان حبه لهم سبق حبهم له " فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه " . بدء بنفسه أولاً وأخبر بحبه لهم قبل حبهم له " يحبهم ويحبونه "  ثم جعل حب خاص لمن آمنوا وعلموا لأعمار أرضه " إن الله الذين أمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن وداً " وسمى نفسه الودود وليس المحب . .لأن الود فوق الحب " وهو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد  " 
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الود أصفى الحب وأنقاه.. أعلى درجات الحب.. ثم أعلن حبه لهم.. " إن الله تعالى إذا أحب عبداً نادى في السماء يا جبريل إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض"، ثم أحبهم فحقق أحلامهم .. أحب الله لعباده فقال لهم : " أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء " فما ظنك بالله .. سيغفرلك .. سيرضى عنك .. سيكرمك .. سيسترك .. لن يضيعك .. سيكون الله لك كما ظننت أنت به.. حتى قال أحدهم .. إني لأرى بحسن ظني ما الله فاعل.. ثم أحبهم فأعد لهم الجنة ليكونوا في جواره وجعل سقف بيوتهم فيها هو عرش الرحمن وكتب لهم فيها الخلود فيها ليروه ويسمعوه ويكلموه .. فما اعطوا لذه منذ خلقوا أحب إليهم من رؤية الله .
ويشير "خالد" إلى أن  الحب سر الوجود .. الحب مراد الله من البشر ، مضيفا "إذا كان الله يحبك هكذا ... فينبغي أن تعيد نظرتك للحياة بناءً على هذا الحب ..عليك أن تجعل حب الله مركز حياتك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني أسألك حبك ، وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربني لحبك ، رب اجعل لي حبك أحب إلي من أهلي وولادي ومالي ".

اقرأ أيضا:

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

اقرأ أيضا:

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات خلق الله لماذا خلقنا الله أصل العلاقة مع الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن سر علاقاتنا مع الله