أخبار

تحسين جودة الهواء يقلل خطر الإصابة بالخرف

كيف تقضي على رائحة القدم الكريهة؟

نهايات سعيدة لمن أحبوا النبي.. تعرف على التفاصيل

كيف يخدعك مخك بأن الماضي كان الأفضل؟

ماذا تفعل مع قريبك إن طلب منك أن تفعل ما يغضب الله؟ (الشعراوي يجيب)

"تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها".. عجائب الشيوخ مع زوجاتهم الشابات

كيف تتحكم في ضغط الدم وتتجنب ارتفاعه؟

النية قبل العمل.. هل يجوز تأخيرها بعد الانتهاء منه؟

هل أرد على أسئلة طفلي الجنسية أم أتجاهلها؟

باحثون: هؤلاء الأشخاص عليهم اتخاذ إجراءات "إضافية" لتفادي الإصابة بالسلالة الهندية من كورونا

5 علاجات منزلية تساعدك التخلص من الإصابة بالبرد.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 06 اكتوبر 2020 - 10:42 م
Advertisements
مع استمرار انتشار الوباء، اصبحنا بحاجة لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين والحصول على نوم عميق لتعزيز مناعتنا، ومع ذلك، ومع انهيار كل شيء من حولنا، لا يمكن لأحد أن ينكر حقيقة أن الأمور تزداد صعوبة بالنسبة لنا كل يوم.
وفي مثل هذا السيناريو، يمكن أن يؤدي المجهود في بعض الأحيان إلى نزلات البرد، وبينما تساعدنا الأدوية، من المهم أيضًا تضمين بعض الأطعمة الطبيعية في وجباتنا الغذائية التي تساعد على محاربة البرد بشكل أفضل.
وعلى الرغم من أن التخلص من البرد يستغرق سبعة أيام فقط مع الأدوية أو بدونها، إلا أن العطس المستمر، والتهاب الحلق، وانسداد الأنف، والرأس الثقيل، والدوخة، وانسداد الأذنين يؤثر علينا بالتأكيد، خاصة مع التحديات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا.
وفيما يلي نظرة عامة علي بعض العلاجات المنزلية الشائعة لنزلات البرد، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

شاي الزنجبيل

لا يوجد شيء يمكن أن يمنحنا الراحة أكثر من شاي الزنجبيل الساخن، ويعتبر الزنجبيل طريقة رائعة لعلاج التهاب الحلق، حيث يخفف من التهاب الأغشية المخاطية التي تبطن الممرات الأنفية وتجويف الجيوب الأنفية، ويساهم هذا الالتهاب بشكل كبير في تراكم الضغط والاحتقان، مما يجعل الزنجبيل مكون سحري فيما يتعلق بعلاج الاحتقان.
يمكنك غلي الزنجبيل المبشور الطازج لتحصل علي شاي غني بالنكهة، أو قم بإضافة الزنجبيل المبشور إلي أي الشاي المفضل لك لمساعدتك على الشعور بالانتعاش.

اقرأ أيضا:

تحسين جودة الهواء يقلل خطر الإصابة بالخرف

حافظ علي رطوبة جسمك

أحد أهم الأشياء التي يجب تذكرها هو أنه من الضروري أن تبقى جسمك رطباً عندما تكون مصابًا بالبرد، حيث يساعد الماء أو العصير أو الحساء الصافي أو ماء الليمون الدافئ مع بعض العسل والزنجبيل على تخفيف الاحتقان ويمنع الجفاف، أيضًا، يجب عليك تجنب الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي يمكن أن تزيد الجفاف سوءًا.

البخار الساخن

لن يؤدي البخار الساخن مع بعض قطرات من زيت شجرة الكينا أو زيت شجرة الشاي أو مزيج منهما إلى فتح أنفك المسدود فحسب، بل يمنح وجهك أيضًا بخار الوجه الذي تشتد الحاجة إليه وقت إصابتك بالبرد.
ضع رأسك فوق قدر من الماء المغلي المضاف له بضع قطرات من زيت شجرة الكينا أو زيت شجرة الشاي، وتنفس ببطء من خلال أنفك مع إبقاء وجهك لأسفل وتغطيته بمنشفة سميكة، بكن كن حذرا ولا تدع الحرارة تحرق أنفك.

اقرأ أيضا:

كيف تقضي على رائحة القدم الكريهة؟

الغرغرة بالماء الدافئ

الغرغرة كل عدة ساعات بماء دافئ يحتوي على الملح، علاج من شأنه ترطيب الحلق الملتهب والمخدوش مما يوفر راحة مؤقتة، ويمكن للمرء أيضًا تجربة الغرغرة المصنوعة من الشاي أو العسل المضاف في الماء الدافئ.

فيتامين سي

تحتوي الكثير من الفواكه والخضروات علي فيتامين سي مما يجعلها من أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص علي تناولها أثناء إصابتك بالبرد، حيث يلعب هذا الفتيامين دورًا مهمًا خاصةً في مكافحة الفيروسات.
الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضراوات الورقية والفلفل والطماطم وغيرها من الفواكه والخضروات مصدر جيد لفيتامين سي، لذا احرص علي إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل حيث يساعد في تقليل البلغم.

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم في ضغط الدم وتتجنب ارتفاعه؟

اقرأ أيضا:

باحثون: هؤلاء الأشخاص عليهم اتخاذ إجراءات "إضافية" لتفادي الإصابة بالسلالة الهندية من كورونا

الكلمات المفتاحية

البرد نزلات البرد الإنفلونزا علاجات منزلية لنزلات البرد شاي الزنجبيل البخار الساخن الغرغرة بالماء الدافئ فيتامين سي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار انتشار الوباء، اصبحنا بحاجة لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين والحصول على نوم عميق لتعزيز مناعتنا، ومع ذلك، ومع انهيار كل شيء من حولنا