أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

6أنواع من الفواكه يجب تجنبها حتي تحصل علي جسم رشيق .. الموز والعنب أبرزها

بقلم | علي الكومي | السبت 03 اكتوبر 2020 - 04:45 م

رغم الفوائد اللامتناهية للفواكه وغناها الوفير بالفيتامينات وما تجلبه للجسم من طاقة الإ أن هناك حزمة من الفواكه قد تشكل ضررا بخططك لانقاص الوزن والحصول علي جسم رشيق لما تحتويه من سعرات عالية تزيد وزنك وتدفع الخبراء لتحذيرك من الاقتراب منها حال سعيا لإنجاح مساعيك للانخراط في حمية ناجحة

وبحسب دراسات طبية حديثة ، يتطلب فقدان الوزن الصبر والكثير من العمل الشاق للوصول إلى الهدف المنشود، مثل القيام بأنشطة بدنية، والأهم من ذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي.

هذه الفواكه يجب عليك الابتعاد عنها

خبراء  التغذية والصحة العامة شددوا علي أهمية  إضافة الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين إلى النظام الغذائي، حتى يشعر المرء بالشبع لفترة أطول، مما يمنعه من الإفراط في تناول الطعام.

في المقابل لا يجب  تناول جميع الفواكه الطازجة أثناء رحلة إنقاص الوزنبل أن هناك قائمة  الفاكهة يجب تجنبها خلال محاولة إنقاص الوزن في مقدمتها الأفوكادو فمائة جرام من هذه الفاكهة تحتوي على نحو 160 سعرة حرارية. في حين أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية، إلا أنها قد تزيد الوزن عند استهلاكها بما يتجاوز الكميات المعقولة. هذا لا يعني استبعادها تماما لكن الأفضل تناولها باعتدال.

ثاني هذه الفواكه الواجب تجنبها العنب فرغم فوائده العديدة ، فإنه مليء بالسكر والدهون. قد يحتوي 100 جرام من العنب على 67 سعرة حرارية، و 16 جراما من السكر، مما يعني أن تناول هذه الفاكهة الصغيرة بانتظام قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

أما ثالث الفواكه الواجب تجنبها لتقليل الوزن فتتمثل في الفواكه الجافة مثل البرقوق والزبيب وغيرها تحتوي على سعرات حرارية أكثر لأنها خالية من المحتوى المائي فجرام واحد من الزبيب قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالعنب إذ يحتوي كوب من الزبيب تقريبا على 500 سعرة حرارية، ويحتوي كوب واحد من البرقوق المجفف على أكثر من 450 سعرة حرارية.

فيتو علي الموز 

كذلك من الفواكه التي تسهم في زيادة الوزن فرغم أنه صحي للغاية  الموز لكنه لا يمكن الإفراط في تناوله، إذ يحتوي سعرات حرارية عالية وسكريات طبيعية زائدة. تحتوي موزة واحدة على نحو 150 سعرة حرارية، أي 37.5 جراما من الكربوهيدرات

اخر الفواكه الواجب تجنبها في هذا السياق المانجو حيث الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والمانجو على سعرات حرارية مخفية يمكن أن تعيق فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول ومن هنا فقد اجمعت الدراسات الطبية علي ضرورة تجنب هذه الفواكه  اذا اردت الوصول الي وزن مناسب والتمتع بجسم رشيق يمنحك صحة جديدة ويعطيك فرصة للتمتع بحياة ممتعة

الكلمات المفتاحية

الريجيم الحصول علي وزن مناسب تقليل الوزن فواكه تزيد الوزن الافوكادو الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خبراء التغذية والصحة العامة شددوا علي أهمية إضافة الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين إلى النظام الغذائي، حتى يشعر المرء بالشبع لفترة أطول، مما يمنعه