أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

5 تفاصيل في العلاقة الحميمية يجهلها بعض الأزواج

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 10:01 م

على عكس ما تعتقده معظم بنات حواء عن أن الرجل يعرف ويفهم كل تفاصيل العلاقة الحميمية، هناك الكثير من الرجال تبدو لهم بعض التفاصيل مبهمة، وكأنها طلاسم لا يفهمونها، ومن ثم تحدث المشكلات بين الزوجين، وعدم الوصول للمتعة في صورتها الجيدة، المرضية للطرفين.
ولا شيء كالحوار الواضح والمكاشفة بشأن هذه التفاصيل يمكن أن يحل الأمر، لذا سنرشدك خلال السطور التالية لبعض التفاصيل التي يجهلها  الأزواج، وتحتاج إلى توضيحات من خلال الحوار الزوجي: 

أولًا: لماذا تأخرت هكذا في الحمام؟، لعل معظم الأزواج يصدر عنهم هذا السؤال لزوجاتهم، فالزوج  لا يمكنه تقدير طول الوقت الذي تحتاجه  الزوجة في الحمام للاستعداد قبل العلاقة الحميمة، من أجل النظافة الشخصية.

ثانيًا: المداعبة من الخطوات المهمة للغاية خاصة للزوجات، ومن الأفضل اخبار الزوج بالأماكن التي تثيرك، وكيفية فعله، فالقوة والسرعة نموذج تحبه بعض الزوجات، بينما تفضل أخريات الرفق والبطء.  

اقرأ أيضا:

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

ثالثًا: معاناة بعض الزوجات من الجفاف المهبلي، من الأمور التي لابد من اخبار الزوج بسببها، فهي تحدث في فترات الرضاعة مثلًا وبعد انقضاء الدورة الشهرية، وهذه الحالة لا علاقة لها بأسباب متعلقة بالرغبة في الزوج من عدمه، ففهم هذا يؤثر على حالة العلاقة ونفسية الزوج.

رابعًا: تحب الزوجات مديح الزوج لملابس نومها، والتعبير عن اعجابه بها، ومن المهم لفت نظر الزوج لهذا الأمر، فبعض الأزواج لا يبالي، أو لا يهتم، مما يسبب الاحباط للزوجة ويؤثر على اندماجها مع الزوج أثناء اللقاء الزوجي.

خامسًا: قد يجهل بعض الأزواج أهمية التواصل بالعيون مع الزوجة قبل اللقاء الزوجي، وتبادل كلمات الحب والغزل، لذا وجب الحوار بهذا الشأن مع الزوج.

اقرأ أيضا:

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

اقرأ أيضا:

ما هي الشروط الخاصة بكل من الشاب والفتاة قبل وبعد الزواج؟










الكلمات المفتاحية

أزواج علاقة حميمية كلمات غزل جفاف مهبلي رضاعة ملابس النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على عكس ما تعتقده معظم بنات حواء عن أن الرجل يعرف ويفهم كل تفاصيل العلاقة الحميمية، هناك الكثير من الرجال تبدو لهم بعض التفاصيل مبهمة، وكأنها طلاسم لا