أخبار

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

5 تفاصيل في العلاقة الحميمية يجهلها بعض الأزواج

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 10:01 م
Advertisements

على عكس ما تعتقده معظم بنات حواء عن أن الرجل يعرف ويفهم كل تفاصيل العلاقة الحميمية، هناك الكثير من الرجال تبدو لهم بعض التفاصيل مبهمة، وكأنها طلاسم لا يفهمونها، ومن ثم تحدث المشكلات بين الزوجين، وعدم الوصول للمتعة في صورتها الجيدة، المرضية للطرفين.
ولا شيء كالحوار الواضح والمكاشفة بشأن هذه التفاصيل يمكن أن يحل الأمر، لذا سنرشدك خلال السطور التالية لبعض التفاصيل التي يجهلها  الأزواج، وتحتاج إلى توضيحات من خلال الحوار الزوجي: 

أولًا: لماذا تأخرت هكذا في الحمام؟، لعل معظم الأزواج يصدر عنهم هذا السؤال لزوجاتهم، فالزوج  لا يمكنه تقدير طول الوقت الذي تحتاجه  الزوجة في الحمام للاستعداد قبل العلاقة الحميمة، من أجل النظافة الشخصية.

ثانيًا: المداعبة من الخطوات المهمة للغاية خاصة للزوجات، ومن الأفضل اخبار الزوج بالأماكن التي تثيرك، وكيفية فعله، فالقوة والسرعة نموذج تحبه بعض الزوجات، بينما تفضل أخريات الرفق والبطء.  

اقرأ أيضا:

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

ثالثًا: معاناة بعض الزوجات من الجفاف المهبلي، من الأمور التي لابد من اخبار الزوج بسببها، فهي تحدث في فترات الرضاعة مثلًا وبعد انقضاء الدورة الشهرية، وهذه الحالة لا علاقة لها بأسباب متعلقة بالرغبة في الزوج من عدمه، ففهم هذا يؤثر على حالة العلاقة ونفسية الزوج.

رابعًا: تحب الزوجات مديح الزوج لملابس نومها، والتعبير عن اعجابه بها، ومن المهم لفت نظر الزوج لهذا الأمر، فبعض الأزواج لا يبالي، أو لا يهتم، مما يسبب الاحباط للزوجة ويؤثر على اندماجها مع الزوج أثناء اللقاء الزوجي.

خامسًا: قد يجهل بعض الأزواج أهمية التواصل بالعيون مع الزوجة قبل اللقاء الزوجي، وتبادل كلمات الحب والغزل، لذا وجب الحوار بهذا الشأن مع الزوج.

اقرأ أيضا:

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

اقرأ أيضا:

والدي يضغط علي للموافقة على العروس التي اختارها لي؟










الكلمات المفتاحية

أزواج علاقة حميمية كلمات غزل جفاف مهبلي رضاعة ملابس النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على عكس ما تعتقده معظم بنات حواء عن أن الرجل يعرف ويفهم كل تفاصيل العلاقة الحميمية، هناك الكثير من الرجال تبدو لهم بعض التفاصيل مبهمة، وكأنها طلاسم لا