أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

التبول اللإرادي.. مشكلة لها أسباب كثيرة .. تعرف على أسهل طرق علاجها

بقلم | محمد جمال | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 06:40 م
تعد مشكلة التبول اللإرادي من المشكلات التي تزع بعض الأسر وخاصة في فصل الشتاء حيث يكثر هذا السلوك المرضي.
من جانبه، يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل  أن  لا يوجد مشكلة إلا ولها حل لكن للأف بعض الناس تنتهج طرق غير علمية في علاج الكشلات وبعضهم يهول المشكلات فيما يتعامل البعض بسلبية مفرطوة ومن ثم تتعقد الأمور.
أسباب التبول اللإرادي:
ويلفت في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك إلى أننا مطالبون بالتوازن في كل أمورنا؛ فمشكلة التبول اللإرادي .. مبدأياً هي مش مشكلة صغار فقط .. الكبار كمان بيصيبهم المشكلة دي ..
نبدأ بالصغار : نتج عن دراسات كتير وبالإجماع إن 20% في سن الـ 5 سنوات و10% في سن الـ 7 سنوات من الأطفال بتجيلهم مشكلة التبول اللإرادي .. ودة له أسباب كتير زي مشاكل في النمو ، والمعاناة مع الإمساك ، ولو لقدر الله مُصاب بالسكري ، وحبس البول بإرادة الطفل نفسه ، وإنسداد مجرى البول وممكن يبقى مولود كدة ، وعدم إستجابته لإشارات دماغه سواء بالتبول أو بعدمه ، مشاكل في العمود الفقري ، نقص الإنتباه وفرط الحركة أو عدوى .. في الأغلب الأطفال ممكن مايستجيبوش لفكرة التبول أو يشربوا كتير ودة نتائجه بتتلخص في وقت النوم ..
علاج التبول اللإرادي:
ويوضح أن الكبار كمان ممكن تصيبهم المشكلة دي ولكن هنا دة يدُل على وجود مشكلة مرضية زي خلل في وظيفة الكلى والهرمون المرتبط بالتحكم بكميات البول ، وبعض الأدوية ، وسرطان المثانة/البروستاتا ، باركنسون ، إنسداد مجرى البول ، السكري سبب قوي إن المثانة ماتتحكمش أو أصلاً مشكلة فرط نشاط مثانة ..
لكلاً من الصغار والكبار سبب لأي حاجة بيتعرضولها ، وآه أنا من أول الناس اللي بقول راقب مشكلتك لكي تعرف تتوجه فين وتعالجها إزاي بس فيه مشاكل لازم تلحقها عشان نفسك مش عشان أي حاجة تانية ..
علاج ضعف الأعصاب والتحكم هتلاقيه في النوتو جنسنج ، الحبهان دة كامل مكمل علاج للمشكلة دي للأطفال نفسياً وجسدياً ، وزيت حبة البركة بإعتباره رقم واحد في مشاكل البروستاتا ، وقشر البلوط ومش عارف سمعتوا عنه ولا لا بس دة فيه أكتر من 600 نوع له ومشهور جداً في التبول اللإرادي الليلي الغير شعوري ..
الموضوع بيتعالج ، مابيتسابش لما يكبروا يتحكموا ، ولا بيتساب ليك وأنت كبير إنك تبطل شرب سوايل أو تتحمم في نفسك بالعافية..


الكلمات المفتاحية

أسباب التبول اللإرادي علاج التبول اللإرادي التبول اللإرادي عند الصغار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد مشكلة التبول اللإرادي من المشكلات التي تزع بعض الأسر وخاصة في فصل الشتاء حيث يكثر هذا السلوك المرضي.