أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

كورونا ينتقل جواً.. إليك طريقة واحدة يمكنك من خلالها حماية نفسك في الأماكن المغلقة

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 03:32 ص
مع استمرار الوباء في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم، يعمل العلماء والباحثون بسرعة فائقة لمعرفة المزيد عن العدوى الجديدة، وبينما اقترحت وكالات الصحة الدولية والمجتمعات العلمية في البداية أن الفيروس التاجي الجديد ينتقل بشكل أساسي من خلال القطرات المنبعثة من العطس والسعال وما إلى ذلك، هناك أدلة متزايدة تشير إلى انتقال فيروس كورونا عبر الهواء.
وقد دعمت دراسة حديثة الأدلة التي تثبت انتشار فيروس كورونا الجديد عبر الهواء، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

كيف أجريت الدراسة؟

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة جورجيا، تمكن الباحثون من دعم الأدلة المتزايدة على انتشار فيروس كوورنا المحمول جوًا، ولفهم طريقة انتقال الفيروس التاجي الجديد عبر الهواء، ربط الباحثون تفشيًا مجتمعيًا في الصين لشخص مصاب كان على الأرجح قد نقل المرض عبر نظام تكييف الهواء في الحافلة إلى زملائه الراكبين في الحافلة.
وقد نُشرت الدراسة في المجلة الطبية JAMA Internal Medicine وتلقي ضوءًا جديدًا على طريقة انتقال الفيروس.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

فهم الدراسة

تجدر الإشارة إلى أنه يُقال إن الاتصال الوثيق بشخص مصاب هو المصدر الرئيسي لعدوى كورونا، ومع ذلك، يشير الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، على الرغم من إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة، واستخدام أغطية الوجه وأقنعة الوجه إلى اتجاه مختلف كذلك.
ولفهم الانتقال الجوي لفيروس كورونا الجديد، عمل باحثو جامعة جورجيا مع اثنين من علماء الأوبئة من مركزين إقليميين للسيطرة على الأمراض في الصين.

ماذا وجد الباحثون؟

لفهم تفشي الفيروس في الهواء درس الباحثون حادث تفشي العدوي بين بعض الأشخاص الذين زروا مكان عبادة موجود في الهواء الطلق في مقاطعة تشجيانغ، ولاحظوا أن المصابين استقلوا حافلتين لحضور مكان العبادة، وأن كلا الحافلتين بهما نظام تكييف ونوافذ مغلقة، ووفقًا لتقرير نُشر في IANS ، حملت إحدى الحافلات مريضًا مصابًا بالفيروس، ليثبت بعد ذلك أن الأشخاص الذين اصيبوا بالعدوي، شارك معظمهم الحافلة مع الشخص المصاب.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الفيروس ينتشر في الهواء

علاوة على ذلك، عندما وصل ركاب المجموعتين إلى مكان العبادة في الهواء الطلق، واختلطوا معًا، كان العدد الناتج من الإصابات الجديدة أقل بكثير، وأشار هذا أيضًا إلى حقيقة أن الحافلة كانت المصدر الأساسي لانتقال فيروس كورونا وليس مكان العبادة، وذلك بسبب سوء التهوية، والنوافذ المغلقة ونظام تكييف الهواء.

الطريقة الوحيدة لتجنب العدوي

سلطت الدراسة في نتائجها النهائية الضوء على أهمية ارتداء أغطية الوجه أو أقنعة الوجه في الداخل أو في الأماكن ذات التهوية السيئة، حيث يعتقد الباحثون أن هذه الخطوة قد تكون حاسمة في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في الأماكن المغلق.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا انتقال كورونا في الجو الأماكن المغلقة الوباء دراسة صحتك تهمنا انتشار فيروس كورونا في الهواء عدوى كورونا تجنب عدوى كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار الوباء في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم، يعمل العلماء والباحثون بسرعة فائقة لمعرفة المزيد عن العدوى الجديدة، وبينما اقترحت وكالات الصحة