أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

هل الصداع علامة على الإصابة بفيروس كورونا؟.. إليك كيف يمكنك معرفة الفرق

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 12:31 ص
مع استمرار فيروس كورونا الجديد في نشر أنيابه في جميع أنحاء العالم، من السهل أن نشعر بالذعر عند رؤية الزكام ونوبة البرد وحتى الصداع المستمر، ومع احتدام الفيروس وظهوره بطرق مختلفة في أشخاص مختلفين، أصبح ذعر الوباء أمرًا حقيقيًا.
لذا إذا كنت تعاني من الصداع القوي بشكل متكرر أكثر من ذي قبل، فقد يكون السبب هو الإجهاد المرتبط بفيروس كورونا، خاصة أنه مع سحابة البطالة التي تلوح في الأفق، والقلق الشديد من الإصابة بالعدوى في كل مرة تخرج فيها، يمكن إلقاء اللوم على الكثير من هذه الظروف في صداعك شبه المستمر، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

هل التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تسبب الصداع.

لقد غيّر الوباء وجه واقعنا بأكثر من طريقة، ولا يقتصر الأمر على أننا ملتصقون بشاشاتنا كثيرًا، ولكن أنشطتنا المتعلقة باللياقة البدنية انخفضت أيضًا بشكل كبير، وفوق كل ذلك، تعرضت عادات النوم لدينا أيضًا لضربة كبيرة.
ويمكن بعد هذا كله إلقاء اللوم على هذه التغييرات الجذرية في العادات اليومية، والتي يمكن أن تسبب الصداع المتكرر أو الصداع النصفي.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

هل صداعك علامة على الإصابة بكورونا؟

نظرًا لأن الصداع هو أيضًا أحد أعراض فيروس كورونا، فمن الطبيعي أن تتعامل بجدية مع نوبة صداع مفاجأة، في حين أنه قد لا يكون أحد أكثر علامات فيروس كورونا شيوعًا، مثل السعال الجاف والحمى والإرهاق الشديد وضعف حاستي الشم أو التذوق، فقد عانى ما يقرب من 14٪ من الأشخاص المصابين بالفيروس من الصداع أيضًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
لكن قبل أن تصاب بالذعر من الصداع، احترس من أي شيء خارج عن المألوف عندما يتعلق الأمر بالصداع، وإذا كنت تشعر بصداع عادي أو صداع نصفي بدون أي علامات منبهة لفيروس كورنا، مثل الحمى والسعال الجاف وفقدان حاسة الشم والتذوق، فمن المحتمل جدًا أن يكون صداعًا اعتيادياً.

ما الذي يميز صداع كورونا؟

قد تشعر بالصداع الناجم عن فيروس كورونا كإحساس ضيق وضغط حول رأسك، والذي يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون بسبب عاصفة السيتوكين التي تؤدي إلى الالتهاب والألم، وبشكل عام، قد لا يكون الصداع مدعاة للقلق إلا إذا ظهر بطريقة مختلفة عن ذي قبل أو مصحوبًا بأعراض أخرى خفية مثل الإرهاق غير المبرر وآلام الجسم والشعور بالإرهاق وما إلى ذلك.
ومع ذلك، إذا شعرت أن صداعك شيء غير عادي أو مفاجئ ومستمر، فتأكد من التحقق من العلامات والأعراض الأخرى لفيروس كورونا والاتصال بالطبيب الخاص بك.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

الصداع أعراض الصداع فيروس كورونا كورونا الصداع وكورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار فيروس كورونا الجديد في نشر أنيابه في جميع أنحاء العالم، من السهل أن نشعر بالذعر عند رؤية الزكام ونوبة البرد وحتى الصداع المستمر، ومع احتدام