أخبار

دعاء في جوف الليل: ربّ لا تحجب دعوتي.. ولا تردّ مسألتي

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

هل حلوى المولد النبوي أصنام ولا يجوز التهادي بها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟

جوجل تطلق صرخة تحذير ينتحلون صفة مكافح الفيروسات "مكافي "

تخطط لإنقاص وزنك؟.. إليك 5 قواعد هامة لوجبة إفطار صحية ستساعدك علي تحقيق هدفك

عمرو خالد: وعود النبي لأصحابه كلها تحققت.. فهل تصدق وعوده لك

علمني النبي.. "الأخلاق عبادة لا تنقطع غير محدودة بزمان أو مكان"

8 فوائد عظيمة لصحتك بتناول "الجرانولا"

هل الصداع علامة على الإصابة بفيروس كورونا؟.. إليك كيف يمكنك معرفة الفرق

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 12:31 ص
Advertisements
مع استمرار فيروس كورونا الجديد في نشر أنيابه في جميع أنحاء العالم، من السهل أن نشعر بالذعر عند رؤية الزكام ونوبة البرد وحتى الصداع المستمر، ومع احتدام الفيروس وظهوره بطرق مختلفة في أشخاص مختلفين، أصبح ذعر الوباء أمرًا حقيقيًا.
لذا إذا كنت تعاني من الصداع القوي بشكل متكرر أكثر من ذي قبل، فقد يكون السبب هو الإجهاد المرتبط بفيروس كورونا، خاصة أنه مع سحابة البطالة التي تلوح في الأفق، والقلق الشديد من الإصابة بالعدوى في كل مرة تخرج فيها، يمكن إلقاء اللوم على الكثير من هذه الظروف في صداعك شبه المستمر، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

هل التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تسبب الصداع.

لقد غيّر الوباء وجه واقعنا بأكثر من طريقة، ولا يقتصر الأمر على أننا ملتصقون بشاشاتنا كثيرًا، ولكن أنشطتنا المتعلقة باللياقة البدنية انخفضت أيضًا بشكل كبير، وفوق كل ذلك، تعرضت عادات النوم لدينا أيضًا لضربة كبيرة.
ويمكن بعد هذا كله إلقاء اللوم على هذه التغييرات الجذرية في العادات اليومية، والتي يمكن أن تسبب الصداع المتكرر أو الصداع النصفي.

اقرأ أيضا:

تخطط لإنقاص وزنك؟.. إليك 5 قواعد هامة لوجبة إفطار صحية ستساعدك علي تحقيق هدفك

هل صداعك علامة على الإصابة بكورونا؟

نظرًا لأن الصداع هو أيضًا أحد أعراض فيروس كورونا، فمن الطبيعي أن تتعامل بجدية مع نوبة صداع مفاجأة، في حين أنه قد لا يكون أحد أكثر علامات فيروس كورونا شيوعًا، مثل السعال الجاف والحمى والإرهاق الشديد وضعف حاستي الشم أو التذوق، فقد عانى ما يقرب من 14٪ من الأشخاص المصابين بالفيروس من الصداع أيضًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
لكن قبل أن تصاب بالذعر من الصداع، احترس من أي شيء خارج عن المألوف عندما يتعلق الأمر بالصداع، وإذا كنت تشعر بصداع عادي أو صداع نصفي بدون أي علامات منبهة لفيروس كورنا، مثل الحمى والسعال الجاف وفقدان حاسة الشم والتذوق، فمن المحتمل جدًا أن يكون صداعًا اعتيادياً.

ما الذي يميز صداع كورونا؟

قد تشعر بالصداع الناجم عن فيروس كورونا كإحساس ضيق وضغط حول رأسك، والذي يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون بسبب عاصفة السيتوكين التي تؤدي إلى الالتهاب والألم، وبشكل عام، قد لا يكون الصداع مدعاة للقلق إلا إذا ظهر بطريقة مختلفة عن ذي قبل أو مصحوبًا بأعراض أخرى خفية مثل الإرهاق غير المبرر وآلام الجسم والشعور بالإرهاق وما إلى ذلك.
ومع ذلك، إذا شعرت أن صداعك شيء غير عادي أو مفاجئ ومستمر، فتأكد من التحقق من العلامات والأعراض الأخرى لفيروس كورونا والاتصال بالطبيب الخاص بك.

اقرأ أيضا:

8 فوائد عظيمة لصحتك بتناول "الجرانولا"

اقرأ أيضا:

5فوائد مهمة يمنحها الاستحمام بماء بارد .. الحماية من الزهايمر أبرزها

الكلمات المفتاحية

الصداع أعراض الصداع فيروس كورونا كورونا الصداع وكورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار فيروس كورونا الجديد في نشر أنيابه في جميع أنحاء العالم، من السهل أن نشعر بالذعر عند رؤية الزكام ونوبة البرد وحتى الصداع المستمر، ومع احتدام