أخبار

4فوائد خيالية يجلبها لك المشي 120دقيقة أسبوعيا .. تعرف عليها

أذكار المساء ..من قالها حين يمسي أدركته شفاعة النبي يوم القيامة

حكم أخذ المرتب بدون عمل

دراسة: المناعة ضد فيروس كورونا يمكن أن تستمر لأشهر

لماذا كان سفك الدماء أعظم الجرائم التي نهى عنها الإسلام؟

فكت الاشتباك ورفعت الحرج.. إرشادات قرآنية في التعامل مع الضيف الثقيل

في ذكرى مولده.. ما حقوق النبي علينا لنيل شرف مرافقته بالجنة

كيف تودع الدموع وتستقبل الفرح والسعادة؟

كيف يقع المراهق في فخ المحظورات والإباحية؟

لماذا يقع المراهق في الحب بالرغم من أنه لا يعرف عنه الكثير؟؟

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

بقلم | علي الكومي | الخميس 01 اكتوبر 2020 - 04:51 م
Advertisements

العديد من الدراسات الطبية أجمعت علي أهمية تناول ماء الليمون بشكل منتظم لما يحققه كذلك من فوائد طبية لا حصر لها وكيف ولأ هو يساعد علي منع الجفاف ودعم عمليات التمثيل الغذائي فضلا عن المساعدة في فقدان الوزن ولكن ورغم هذه الفوائد إلا أنها ارتبطت بعدد من المخاطر ترتبط بشرب ماء الليمون خصوصا عن الإكثار منه .

أول هذه الأضرار التي يثيرها الإكثار من تناول ماء الليمون يتمثل في إيذاء الأسنان خصوصا أن  الليمون شديد الحموضة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

عدم شرب ماء الليمون بشكل مباشر 

لتجنب هذه المشكلة يجب شرب عصير الليمون أو الماء مع الليمون من خلال الشفاط لتقليل التعرض المباشر للحمض على أسنانك. ويجب أيضا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول ماء الليمون مباشرة وشرب الكثير من الماء العادي جنبا إلى جنب مع أكواب مملوءة بالحمضيات.

أضرار تناول ماء الليمون بكثرة قد تمتد مشاكله إلي إزعاج المعدةفرغم ما تحققه  مجموعة الفوائد الواسعة لماء الليمون لصحة الأمعاء، ، فإن عصر الكثير في الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي والارتجاع الحمضي.

حيث ينتج ارتجاع المريء والارتجاع الحمضي عن طريق الأطعمة الحمضية، مثل الليمون، ويمكن أن يسبب حرقة المعدة والغثيان والقيء.

قد ترغب في الابتعاد عن وضع شرائح الليمون في الماء عندما تكون في مطعم، حيث أنه في دراسة أجريت عام 2007 من مجلة ، اختبر الباحثون 76 عينة ليمون من 21 مطعما مختلفا خلال 43 زيارة ووجدوا أن الكثير من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض.

عصر الليمون في مشروبك 

الدراسة طالبت بضرورة عصر الليمون في مشروبك بدلا من إسقاط قطع منه في الماءلتقليل مخاطره وإذا رأيت موظفين يتعاملون مع الليمون بأيديهم العارية، فقد يكون من الأفضل التمسك بالماء العادي.

– ومن الهم هنا الإشارة إلي حموضة ماء الليمون تتسبب في حدوث تقرحات أو تفاقمهاوليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ على الالتهاب المؤلم الناتج عن القرحة المتكونة حديثا. وعلى الرغم من أن معظمهم سيتخلصون من تلقاء أنفسهم في غضون أسبوع أو أسبوعين، إلا أن شرب الكثير من ماء الليمون قد يؤدي إلى تفاقم آفة القروح، وفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية

اقرأ أيضا:

4فوائد خيالية يجلبها لك المشي 120دقيقة أسبوعيا .. تعرف عليها

الدراسة تابعت قائلة : إذا كنت تستهلك الكثير من الحمضيات، فقد تكون السبب الكامن وراء القرحة، وقد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي.

مخاطر الإكثار من تناول ماء الليمون توافقت مع النتائج التي توصلت لها بعض الدراسات على مر السنين حيث شددت علي  وجود صلة بين الصداع النصفي والحمضيات.

وتعود مخاطر تناول الليمون في الأغلب الأعم ، إلى حقيقة أن الليمون يحتوي على نسبة أعلى من التيرامين، وهو أحادي الأمين الطبيعي الذي غالبا ما يرتبط بالصداع، مقارنة بالفواكه الأخرى.



الكلمات المفتاحية

ماء الليمون اضرار تناول ماء الليمون التقرحات وتناول ماء الليمون ماء الليمون والاضرار بالأسنان ماء الليمون والصداع النصفي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أول هذه الأضرار التي يثيرها الإكثار من تناول ماء الليمون يتمثل في إيذاء الأسنان خصوصا أن الليمون شديد الحموضة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه