أخبار

جرحتني الخيانة.. ودمرتني البطالة.. كيف أحيا من جديد؟

ماذا تعرف عن الجبل الذي كان توأد فيه البنات؟

في هذه الأيام.. احذر إصابة عينك بالرمد الربيعي

دراسة: كمامة الوجه لا تعيق التنفس لمرضى الربو

هل يجوز التجنس بجنسية دولة غير إسلامية؟

"ابن النفيس" مكتشف الدورة الدموية.. كيف حقق هذا الإنجار العلمي؟

كيف يمكن لدهون البطن أن تقاوم إنقاص الوزن؟ (دراسة تجيب)

هل أنت مأمور أم مسئول؟ مستقبلنا مرهون بهذا السؤال الأخلاقي

ما حكم قراءة الفاتحة خلف الإمام في الصلاة الجهرية؟

عمرو خالد: لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار

شيخ الأزهر يطالب بتجريم استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي"

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 01 اكتوبر 2020 - 01:03 م
Advertisements

دعا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر إلى تجريم مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، في ظل "إصرار" على استخدامه من جانب بعض المسئولين في دول غربية، الأمر الذي قال إنه يؤدي إلى قطع الطريق للحوار بين الشرق والغرب.

وأعرب الطيب في بيان عن استنكاره وغضبه الشديد من "إصرار" بعض المسئولين في دول غربية على استخدام هذا المصطلح، غير منتبهين لما يترتب عليه "من إساءة بالغة للدين الإسلامي والمؤمنين به، ومن تجاهل معيب لشريعته السمحة وما تزخر به من قوانين ومبادئ تجرم الاعتداء على حقوق الإنسان كافة وأولها حقه في الحياة وفي الحرية والأخوة والاحترام المتبادل".

وأكد شيخ الأزهر، أن "إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام أو غيره من الأديان السماوية هو خلط معيب بين حقيقة الأديان التي نزلت من السماء لتسعد الإنسان وبين توظيف هذه الأديان لأغراض هابطة على أيدي قلة منحرفة من هذا الدين أو ذاك".

وقال الطيب إن "هؤلاء السادة الذين لا يكفون عن استخدام هذا الوصف الكريه لا يتنبهون إلى أنهم يقطعون الطريق على أي حوار مثمر بين الشرق والغرب ويرفعون من وتيرة خطاب الكراهية بين أتباع المجتمع الواحد".

وطالب شيخ الأزهر "عقلاء الغرب من مسئولين ومفكرين وقادة رأي بضرورة الانتباه إلى أن إطلاق تلك المصطلحات المضللة لن تزيد الأمر إلا كراهية وتعصبًا وتشويها لمبادئ الأديان السمحة التي تدعو في حقيقتها لنبذ العنف والحث علي التعايش السلمي بين الجميع".


الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر الإرهاب الإسلامي الدول الغربية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر إلى تجريم مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، في ظل "إصرار" على استخدامه من جانب بعض المسئولين في دول غربية، الأمر الذي قال إ