أخبار

تناول الألياف قبل جراحة سرطان القولون والمستقيم يقلل مخاطر المضاعفات

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

الثلاجة صديق بعض مستحضرات التجميل وعدو للبعض الآخر

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:00 م
Advertisements

تحتاج مستحضرات التجميل لعناية خاصة حتى يمكن الحفاظ علي مكوناتها، وصلاحيتها للإستخدام لأطول فترة ممكنة، وهذا يعتمد على طريقة حفظها.
وبحسب الخبراء فإن مستحضرات التجميل صنعت للبقاء بحالة جيدة في درجة حرارة الغرفة العادية، على ألا تتعرض للضوء، أو الحرارة، أو الرطوبة، ومراعاة التعليمات المكتوبة الخاصة بكل منها على حدة.

والأمر هكذا، خصصت بعض شركات التجميل ثلاجات مخصوصة لحفظ بعض المستحضرات، إلا أن الأمر ليس على العموم، فهناك مستحضرات تفسد إن تم وضعها في الثلاجة، وهي أي منتجات مصنوعة من الزيت،  والشمع،  والسيليكون، مثل كريم الأساس المخصص للبشرة الجافة، وأدوات المكياج الكريمية،  وأدوات تثبيت المكياج،  وأدوات تصفيف الشعر، والكريمات الواقية من الشمس، وذات القوام الفومي والرغوي.

أما بقية المستحضرات سواء كانت كيمائية أو مصنعة بالمنزل،  فإنها بحاجة لأن توضع في الثلاجة، مثل المستحضرات التي تذوب في الحرارة العالية، كالروج،  والكونسيلر،  و الكونتور والبلاشر، كلها ادوات ستذوب منك مع الوقت في الحرارة الشديدة ويفسد قوامها، وكذلك المستحضرات ذات القوام المائي.

وهناك مستحضرات يمكن عدم حفظها في الثلاجة، ولكن الأفضل هو وضعه في الثلاجة ليظل قوامه متماسك،  ولا تنفصل مكوناته، ويبقى لونه كما هو.


اقرأ أيضا:

هؤلاء هم أصدقائك لو خانك الكولاجين مع تقدم العمر

اقرأ أيضا:

5 خطوات لأظافر صحية وقوية وجميلة


الكلمات المفتاحية

مستحضرات التجميل طلاء أظافر بلاشر روج ثلاجة برودة حرارة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تحتاج مستحضرات التجميل لعناية خاصة حتى يمكن الحفاظ علي مكوناتها، وصلاحيتها للإستخدام لأطول فترة ممكنة، وهذا يعتمد على طريقة حفظها.