أخبار

مخطوبة صالونات ومشكلتي أن خطيبي يحدثي باللغة العربية الفصحي وأنا متضايقة.. ما الحل؟

الصحة العالمية توصي بهذا الأمر في التعامل مع جائحة كورونا واللقاحات

لا يجيد قراءة الفاتحة في الصلاة.. فما الحكم؟

ارتبطت عاطفيًا بزميلتي في العمل و تطلب مني الإنفاق عليها من الآن.. ماذا أفعل؟

خليفة "هابل".. تلسكوب عملاق يرصد ميلاد الكون وما ظهر للوجود قبل 13 مليار عام

كيف أستشعر حلاوة الإيمان.. احرص على هذه الأشياء

صديقتي أهدتني هدية مستعملة وغير نظيفة .. أنا حائرة.. ماذا أفعل؟

اصدق مع نفسك ولو لحظة واحدة.. تكتب لك السعادة

ما حكم كتابة الشقة باسم الزوجة؟.. "الإفتاء" ترد

دراسات تكشف انتشار السرطان في البلدان العربية بوتيرة تنذر بالخطر

خبراء: اعتماد الشباب على الفياجرا قد يخفي مخاطر صحية خطيرة

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 01:29 م

أظهر استطلاع حديث شمل 5000 شخص أجرته شركة "أبجون"، المصنعة للفياجرا - النسخة التي لا تستلزم وصفة طبية من العقار - أن 18 في المائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يعانون من صعوبات في الانتصاب.

وتقول لورين جروفر، ممرضة متخصصة من جمعية الاستشارة الجنسية: "أعمل في هذا المجال منذ 27 عامًا ، و20 في المائة من مرضاي الذين يعانون من ضعف الانتصاب تقل أعمارهم عن 30 عامًا، مقارنة بنسبة 2 في المائة قبل 20 عامًا".

وأضافت: "أرى أولادًا لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، والكثير من الشباب في العشرينات من العمر. وهذا له تداعيات مقلقة، حيث أنه في حين أن العديد من مستخدمي الفياجرا من الجيل الجديد من المراهقين والشباب البالغين يتمتعون بلياقة بدنية، الذين يستخدمونها كوسيلة لضمان الأداء الجنسي، يعاني آخرون من صعوبات جنسية وعجز جنسي بسبب السمنة وداء السكري من النوع الثاني المرتبط بالسمنة".

ويقول إيان إردلي، أستاذ جراحة المسالك البولية في مستشفيات ليدز التعليمية، إن هذه مشكلة لم تُشاهد سابقًا إلا في المرضى الأكبر سنًا، وهي تثير القلق.

ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشباب يتأثرون بالمشاكل في غرفة النوم، بما في ذلك الاستخدام المتزايد للمواد الإباحية، والإسراف في شرب الخمر، وتعاطي المخدرات، حيث أن ذلك يعني أنهم بحاجة إلى مزيد من التحفيز لتحقيق أي شيء.

ويدرك الأطباء الآن بشكل متزايد، أن ضعف الانتصاب قد يكون علامة على مرض كامن - ويخشون من أن الشباب قد يصفون لأنفسهم الفياجرا. نتيجة لذلك، يبقى السبب الحقيقي لمشاكلهم دون علاج، على الرغم من أنه قابل للعلاج.

اقرأ أيضا:

اختراق كبير.. الروبوتات تتعلم التفكير مثل البشر

وتشير الدراسات إلى أن المشكلة منتشرة. في عام 2015 ، فحص الأطباء في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر بكندا 1417 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 20 وما فوق ووجدوا أن أكثر من 11 في المائة من المصابين بضعف الانتصاب يعانون من مرض السكري غير المشخص.

وفي الوقت نفسه، أشار مؤلف مراجعة الدراسات في عام 2017، والتي وجدت أن 30 في المائة من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا يعانون من الضعف الجنسي، إلى أن ضعف الانتصاب "قد يكون علامة على مخاطر القلب والأوعية الدموية المبكرة لدى الشباب".

وكتب واين هيلستروم، أستاذ جراحة المسالك البولية في جامعة تولين في نيو أورليانز والرئيس السابق لجمعية الطب الجنسي في أمريكا الشمالية، في مجلة (Sexual Medicine Reviews) في عام 2017، أنه بدلاً من الوصول إلى الفياجرا ، يجب أن يكون الشباب المصابون بضعف الانتصاب. الذهاب الى الطبيب.

تم إطلاق "الحبة الزرقاء الصغيرة" المعترف بها عالميًا منذ 22 عامًا كأول علاج فعال لضعف الانتصاب وأصبحت الدواء الأكثر مبيعًا في العالم.

تم تطوير العلاج (الاسم الكيميائي هو السيلدينافيل) في الأصل من قبل علماء بريطانيين لمرضى القلب. وهو يعمل عن طريق إرخاء العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم.

من الآثار الجانبية، التي أصبحت الآن الغرض الرئيسي من استخدامه، هو أن هذا يسمح أيضًا بتدفق كميات أكبر من الدم إلى القضيب أثناء الإثارة، وينتج عنه انتصاب أقوى وأطول أمدًا.

في عام 2018 ، تم إعلان أن الفياجرا آمنة بما يكفي لتكون متاحة بدون وصفة طبية.

ومع ذلك، وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" عن الأطباء، فإن السبب الأكبر للضعف الجنسي هو مرض السكري من النوع الثاني- لذلك بدلاً من استخدام الفياجرا ، قد يستفيد العديد من الرجال بدلاً من ذلك من فقدان الوزن.

هناك حوالي 4.2 مليون شخص يعانون من مرض السكري من النوع 2 في بريطانيا، وما يقدر بمليون شخص يعيشون مع هذه الحالة ولكن لم يتم تشخيصهم رسميًا بعد.

يقول لوك براتسيديس، طبيب عام يعمل في خدمة صحة الرجال على الإنترنت، لوك براتسيديس: "يعاني حوالي 30 في المائة من الرجال المصابين بالسكري من نوع من ضعف الانتصاب في حياتهم. الأسباب الهامة للمشكلة".

يؤكد دوجلاس توينفور، نائب رئيس الرعاية في مركز السكري بالمملكة المتحدة والمحاضر الزائر في جامعة لندن متروبوليتان، أن الرجال المصابين بالسكري أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة بثلاث مرات.

يعتقد الخبراء اعتقادًا راسخًا أنه يجب القيام بالمزيد لتشجيع الشباب على طلب المساعدة لأي مشاكل في الانتصاب لديهم بدلاً من الوصول إلى دواء، على الرغم من أن الفياجرا خالية بشكل ملحوظ من الآثار الجانبية.

الكلمات المفتاحية

الفياجرا ضعف الانتصاب أمراض كامنة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهر استطلاع حديث شمل 5000 شخص أجرته شركة "أبجون"، المصنعة للفياجرا - النسخة التي لا تستلزم وصفة طبية من العقار - أن 18 في المائة من الرجال الذين تترا