أخبار

دعاء جميل ويريح النفس بصوت د. عبلة الكحلاوي رحمها الله

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل لنا من كل خير نصيبًا

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

هل يصح وضوء المسلم للصلاة في "الحمام"؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

علمتني الحياة.. "كم مرة ظننت أن مشكلتك لا حل لها فجاءك الفرج من حيث لا تحتسب"

هذه تفاصيل وصية الداعية الإسلامية الراحلة د. عبلة الكحلاوي وعلاقتها بجمعية الباقيات الصالحات

مطلقة وأخي الأكبر يحتضنني بشهوة ويرفض العرسان.. كيف أتصرف معه؟

مفاجأة للاعبي كرة القدم.. بديل فعال لأدوية الاكتئاب الشديد

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 12:26 م
Advertisements



لا توجد بلدة في العالم إلا وتنتشر فيها كرة القدم، فهي من أحب وأمتع الألعاب الجماعية التي تحظى بمليارات المشجعين، وملايين النجوم من المشاهير، وتعد ممارسة كرة القدم، طريقة جيدة للحصول على لياقة بدنية عالية، لكن ما لا يعلمه البعض، أن ممارسة الرياضة تؤدي أيضَا إلى تحسين الصحة العقلية والثقة بالنفس.

ونقل موقع "The Conversation"، عن عدد من اللاعبين، تأكيدهم أن مستويات التوتر والقلق لديهم تحسنت بشكل كبير، بسبب ممارسة كرة القدم.

وكشف "The Conversation" أن كرة القدم لعبت دورًا أساسيًا في توفير علاقة وثيقة بين اللاعبين والمدربين، حيث قال أحد اللاعبين: "الملعب هو المكان الذي يكتسب فيه الناس ثقتهم ثم التحدث إلى أشخاص جدد".

وأضاف أن ممارسة كرة القدم، مكنت اللاعبين من بناء علاقات مع بعضهم البعض كأفراد وكأعضاء في فريق واحد، خاصة بعد تعاونهم داخل المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضا:

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

وقال إن عددا من اللاعبين شاركوا في تمارين كرة قدم أسبوعية، عقدتها أربعة أندية محترفة وشبه احترافية تعمل مع برنامج "مكافحة وصمة العار للصحة العقلية"، واعترف المشاركون بتقدير المدربين وتفانيهم، وهو ما كان بمثابة عامل محفز للعديد منهم للالتزام بالبرنامج.

ونقل الموقع عن دراسة حديثة أن النشاط البدني يحسن أعراض الاكتئاب، مع نتائج مماثلة لاستخدام الأدوية، كما أظهر تحسنًا في ضربات القلب وطريقة الحياة لمن يعانون من اضطراب الاكتئاب الشديد والفصام.

ورأى الموقع أنه يجب أن تسعى المبادرات المستقبلية إلى تطوير تواصل أكثر تنظيمًا بين مقدمي خدمات الصحة النفسية والمشاركين المحتملين بشكل حاسم، مُشددة على ضرورة إنشاء البرامج القائمة على الرياضة على نطاق واسع باعتبارها آليات منخفضة التكلفة وسهلة الوصول وفعالة لتحسين الصحة العقلية.

وأكدت الدراسة أنه في الوقت الحالي، يتم علاج الأزمات الصحية، والتي تشمل القلق والاكتئاب، بالأدوية، إلا أنه ينبغي أن يولي صانعو السياسات اعتبارًا جادًا للبرامج القائمة على التمرينات، والتي تستمر في إثبات نفسها كبدائل فعالة.

الكلمات المفتاحية

أدوية الاكتئاب الشديد لاعبو كرة القدم التوتر والقلق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا توجد بلدة في العالم إلا وتنتشر فيها كرة القدم، فهي من أحب وأمتع الألعاب الجماعية التي تحظى بمليارات المشجعين، وملايين النجوم من المشاهير، وتعد ممار