أخبار

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

لأول مرة منذ قرون.. اكتشاف أعضاء جديدة في رأس الإنسان

عمرو خالد: عش ببساطة النبي صلى الله عليه وسلم.. هذا ما فعل

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 02:32 ص
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تعيش ببساطة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في الحياة.
يقول "خالد" البساطة سر علاقات الود والحب بين الناس.. الجسر الذي يربط بينهم "المؤمن ألف مألوف ولاخير فيمن لا يألف ولايؤلف".. هي التي تجعل الزوج لايتوانى عن مساعدة زوجته في المنزل، النبي يقول: "خيركم.. خيركم لأهله.. وأنا خيركم لأهلي".. الإمام الشافعي يقول: "أحب أخواني إلى قلبي من أكون معه كما أكون وحدي وأثقل أخواني على قلبي من يتكلف لي وأتكلف له".
ويضيف الداعية الإسلامي "البساطة تجعل الناس يقبلون على العبادة بحب واستمتاع، بعكس الغلو والتشدد الذي يظهر العبادات أمام عوام الناس على أنها عبء ثقيل على النفس، لما يرونه من تكلف والاهتمام بالمظهر على حساب الجوهر.. "إن الله لاينظر إلى أجسامكم ولا إلى صوركم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم"، مؤكدا "هذه عبقرية الإسلام الذي جعل الصلاة في أي مكان "وجعلت لي الأرض مسجدًا وطهورًا"، ولم يجعل بين العبد وربه واسطة في العبادة "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ".
وتابع الدكتور "خالد": كانت حياة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، نموذجًا للحياة البسيطة، كان لينًا سمحًا، عطوفًا، رفيقًا بأهل بيته وبكل من كان حوله.. حفيداه الحسن والحسين كانا يلعبان على ظهره في الصلاة، فلايضجر أو ينزعج من فعلتهما، بل كان لايقوم من سجوده إلا بعد أن يفرغا من اللعب.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "عندما سأله عمرو بن العاص: "من أحب الناس إليك"؟، أجاب "عائشة"، ثم من؟ قال: "أبوها".. لم يتكلف وهو النبي أن يقول "أنا أحب زوجتي"..عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت: "ما خير النبي صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا اختار أيسرهما، ما لم يأثم، فإذا كان الإثم كان أبعدهما منه"، مضيفا "عن أنس بن مالك يقول: "ما صليت وراء إمام قط أخف صلاة من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أتم، وإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليسمع بكاء الصبي فيخفف مخافة أن تفتتن أمه".

اقرأ أيضا:

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

اقرأ أيضا:

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر طريق للحياة النبي رسول الله البساطة في الحياة تنمية بشرية بناء إنسان تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تعيش ببساطة النبي الكريم