أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

الطيب :مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة وكوريا الجنوبية بجامعة الأزهر

بقلم | علي الكومي | الاثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:31 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهرالشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، السفير ياسر سرور، سفير مصر في البوسنة والهرسك، وذلك لبحث العلاقات القائمة بين الأزهر والبوسنة وسبل تعزيز دور الأزهر تجاه المجتمع البوسني.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر مستعد لزيادة عدد المنح المقدمة إلى طلاب البوسنة والهرسك، وتخصيص عدد منها للدراسة في المجالات العملية بجامعة الأزهر لتلبية احتياجات المجتمع البوسني في هذا المجال، مؤكدًا أن الأزهر لا يدخر جهدًا في سبيل القيام بدوره التعليمي والدعوي والمجتمعي لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

رسالة الأزهر العالمية ودعم مسلمي البوسنة 

من جانبه، أكد سفير مصر في البوسنة والهرسك أن رسالة الأزهر عالمية ودوره محوري تجاه قضايا المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والجميع يشهد بما تقدمه هذه المؤسسة العريقة من جهود جبارة في مجال نشر الفكر المعتدل ومكافحة التطرف وإرسال قوافل طبية بكوادر متميزة إلى خارج مصر، معربًا عن تقديره الشديد للإمام الأكبر وأنه سيعمل على دعم علاقة المجتمع البوسني بالأزهر الشريف وتحقيق الاستفادة القصوى من المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر لطلاب البوسنة.

وكان الأزهر  قد سيّر قافلة طبية إلى البوسنة في 2016م لاقت ترحيبًا كبيرًا لدى أهل البوسنة وأساتذة الطب.

من جانب أخر استقبل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهرالشريف، اليوم بمشيخة الأزهر، السيد هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بعد توليه مهام سفارة بلاده في القاهرة، وذلك لبحث التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر وكوريا.

وأعرب شيخ الأزهر عن تمنياته للسفير بالتوفيق، مبيناً أن الأزهر مستعد لإقامة علاقات علمية وثقافية مع كوريا الجنوبية، وتقديم منح دراسية للطلاب المسلمين بالأزهر، واستقبال أئمة المساجد لتدريبهم على تعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي، التي يعمل الأزهر دائمًا على ترسيخها، مؤكدًا أن رسالة الأزهر رسالة عالمية تقوم على نشر الرسالة الصحيحة للإسلام، وترسيخ ثقافة التعاون والتعايش بين الناس.

كوريا الجنوبية وتقدير دور الأزهر 

من جانبه، عبر سفير كوريا الجنوبية عن سعادته وتقديره لما يقوم به الأزهر من جهود داخل مصر وخارجها في طريق تعزيز الحوار والتسامح، وأن التجربة المصرية في التعايش تجربة فريدة من نوعها، ونموذج يحتذى به، كما ناقش السفير مع فضيلة الإمام الأكبر سبل التعاون العلمي والثقافي بين كوريا والأزهر، وأن هناك نحو 160 ألف مسلم في كوريا الجنوبية يعيشون في سلام مع شركائهم في الوطن، وهناك برنامج بوزارة الخارجية لنشر التسامح بين الكوريين جميعًا، وتقيم الوزارة كل عام مائدة إفطار للمسلمين في كوريا الجنوبية وأخرى في السفارة هنا بالقاهرة في شهر رمضان.

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟


اقرأ أيضا:

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

.



الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف الازهر مسلميالبوسنة الازهر ومسلمو كوريا منح دراسية بجامعة الازهر استقبال سفراء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن الأزهر مستعد لزيادة عدد المنح المقدمة إلى طلاب البوسنة والهرسك، وتخصيص عدد منها للدراسة في المجالات العملية بجامعة الأزهر لتلبية احتياجات المجتمع ا