أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم إني توكلت عليك وبك استعين

هل تجوز صلاة الضحى في جماعة؟.. أمين الفتوى يجيب

من أعظم قصص القرآن: قصة شاب باع دينه من أجل الفلوس.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: مناجاة.. كيف أقطع رجائى وأنت ربى

هل تعاني من التهاب الحلق؟.. عليك بتجنب هذه الأطعمة والمشروبات فوراً

5 أشياء افعلها لتكن من أوائل المستعدين لرمضان.. يكشفها د. عمرو خالد

جديد توتير .. المال مقابل رؤية التغريدات

من كتاب حياة الذاكرين.. "منذ حافظتُ على الذِّكْرِ صارت صلاةُ الفجر بالنسبة لي سهلةً وجميلة"

عمرو خالد: هذا الذكر يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله سبحانه تعالى

علمتني الحياة.. "اللهم إن رزقتنا حسن العمل فلا تدعنا نغتر"

10فوائدمثير لعصيرالطماطم .. داوم علي تناوله بانتظام

بقلم | علي الكومي | الاثنين 28 سبتمبر 2020 - 04:49 م
Advertisements

الطماطم تعد من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل فيتامين سي ، والليكوبين، والبيتاكاروتين للحصول علي العناصر الغذائية، من الممكن تناول الطماطم بشكلها الطازج، أو من خلال عصرها.

دراسة طبية حديثة كشفت ، عن فوائد استثنائية لتناول شراب الطماطم غير المملح، والذي كان له أثرا صحيا ملحوظا على ضغط الدم وقادرا على مساعدة الأشخاص المعرضين لخطر أمراض القلب.

عصير الطماطم وخطر ضغط الدم 

الباحثون المشاركون في الدراسة أوضحوا  إن تناول  عصير الطماطم غير المملح،بشكل منتظم  أدى إلى  ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة فقد ، تناول 184 من الذكور و297 من الإناث كميات كبيرة من عصير الطماطم غير المملح على مدار عام واحد. وفي نهاية البحث، تبين انخفاض ضغط الدم لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.


في نفس السياق لاحظ  الباحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في 125 مشاركا يعانون من ارتفاع الكوليسترول من متوسط 155 إلى 149.9 مجم/ ديسيلتر.

النتائح التي توصلت إليها دراسات عديدة حققت نتائج  متماثلة بين الرجال والنساء وبين مختلف الفئات العمرية. وكتب الباحثون: “على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر”.

عصيرالطماطم وإمداد الجسم بالفيتامينات

دراسات متطابقة أوضحت أن عصير البرتقال له فوائد عديدة حيث تمد مد الجسم بكميةٍ وافرةٍ من الفيتامينات، والمعادن، مثل أيه وبي وكيه والبوتاسيوم والمغنسيوم والفوسفور كما أنه يقلّل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس،فضلا عن المحافظة علي صحة القولون

كما يؤدي تناول عصير البرتقال في تحسين أداء الجهاز الهضميّ، وينظّم عملية الهضم؛ لاحتوائه على الألياف الطبيعية بالإضافة لمنع الإصابة بالإمساك، والإسهال. يحسّن أداء ووظائف الكبد..

اقرأ أيضا:

هل تعاني من التهاب الحلق؟.. عليك بتجنب هذه الأطعمة والمشروبات فوراً

عصير البرتقال له دور فاعل كذلك في منع تشكل حصوات المرارة، والكلى على المدى الطويل بل أنه يسهم كذلك في  تحسين  مظهر الشعر، وينشط نموه، ويقوّي بصيلاته، ويزيد نعومته، ولمعانه.


الكلمات المفتاحية

عصير الطماطم فوائد عصير المطاطم عصير المطاطم وصحة القلب عصير الطماطم وضبط ضغط الدم عصير الطماطم وامراض الكبد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن تناول عصير الطماطم غير المملح،بشكل منتظم أدى إلى ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض ال