أخبار

حملة د. عمرو خالد للصلاة على النبي تقترب من 85 مليون مشارك

إلا رسول الله.. ما حكم رفع هذا الشعار عند الإساءة لرسول الله؟

دعوت كثيرًا ولا يستجيب الله دعائي.. تعرف على السبب

الطيب يرد علي رسالة ديبي بتخصيص 12 منحة للطلاب التشاديين بطب الأزهر

10مزايا مذهلة للقرفة .. مكافحة السرطان وتقوية المناعة أبرزها .. داوم علي تناولها

أذكار المساء ..من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة

أدمنت الأفلام الإباحية وأطالب زوجتي بتمثيلها معي؟

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

الخذلان شعور قاس جدًا.. هكذا يقويك الله على مواجهته

العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 27 سبتمبر 2020 - 06:20 م
Advertisements

منذ شهر رمضان الفائت، وزوجتي تطلب الطلاق، ومن وقتها وأنا زوج مع ايقاف التنفيذ، أدرك أن بيننا مشكلات متراكمة وكلانا أخطأ، ولكن كان عندي أمل منذ هذه الفترة أن تهدأ، وللأسف لازالت مصرة على الطلاق، وحاليًا تمنعني من دخول البيت لرؤية أولادي، ولد 13 سنة و بنت 10 سنوات،  فأنا عملي بالقاهرة، وبيتي بالإسكندرية،  أنا متعب ومهموم ولا أدري ماذا أفعل.

الرد:


مرحبًا بك يا عزيزي..

لاشك أنك تمر بفترة عصيبة، وأقدر موقفك ومشاعرك.

لم تذكر تفاصيل كثيرة من الممكن أن تساعد على الوصول لحل يا عزيزي، مثل طبيعة الخلافات، وطبيعة علاقتكما، وسمات كل منكم الشخصية، فبعض الخلافات تكون سطحية لا تتعلق بخيانات مثلًا، إهانات متكررة، اساءات جسدية ونفسية، سمات شخصية صعبة لم يعد شريك الحياة قادر على التعاطي معها، من الممكن حلها بالفعل .

كل الخلافات الزوجية قابلة للحل يا عزيزي بشرط قدرة كل طرف على ذلك، وألا يعيش كضحية للآخر أو العلاقة، وأن يستمر كل طرف بخير، قادر على العطاء للعلاقة وللأسرة، فالبعض يكمل على حساب نفسه، وطاقته، وقدرته، واحتماله، فيصبح كالشجرة الجافة، الذابلة، المؤهلة للموت!

لاشك يا عزيزي أنك بحاجة إلى استشاري/ة متخصص في العلاقة الزوجية، تجلس إليه وجهًا لوجه، وتقص عليه "كل" تفاصيل العلاقة الزوجية، وبالطبع سيطلب الحديث مع الزوجة وهذا مطلوب،  ومهم، وساعتها ستكون قد فعلت كل ما في وسعك لحل مشكلاتكم، وبطرق علمية، محايدة، غير منحازة لطرف عل حساب الآخر.

اجعل هذه الخطوة، خطوتك الأخيرة، لمحاول لم الشمل، وتفكيك المشكلات، وحلها إن أمكن، وبعدها إما تعود العلاقة وبشكل صحي، وفق صفحة جديدة، وكلاكما نسخ جديدة أفضل، أو يتم حسم الأمر بتسريح بإحسان، وعندها سيكون الطلاق رحمة لكما، ولأطفالكم، كما جعله الله عند استحالة العشرة، ويتم وفق ذلك إعادة ترتيب الأوضاع، حتى تتمكن من ممارسة دورك كأب، مطلق، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

أدمنت الأفلام الإباحية وأطالب زوجتي بتمثيلها معي؟

اقرأ أيضا:

ما سبب التحدث والسير أثناء النوم؟


الكلمات المفتاحية

طلاق استشاري زوجي تسريح باحسان قدرة أبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ شهر رمضان الفائت، وزوجتي تطلب الطلاق، ومن وقتها وأنا زوج مع ايقاف التنفيذ، أدرك أن بيننا مشكلات متراكمة وكلانا أخطأ، ولكن كان عندي أمل منذ هذه الف