أخبار

تتجنب كيد السحرة والمشعوذين بهذه الطريقة

هل يجوز تأخير الزكاة وإخراجها طعامًا لليتامى والمرضى دون إخبارهم أنها زكاة؟

تعرف على معنى الرجز في قوله: "والرجز فاهجر"

ناسا تؤجل إطلاق أول رحلة لرواد الفضاء الهواة إلى المحطة الدولية

أذكار المساء ..من رددها مساء ثلاث مرات كتب الله له العفو والعافية

متى يفقد عقاب الطفل قيمته؟.. تعرفي على الطريقة الأفضل

هل خدمة المرأة لزوجها واجب؟

صدق النية ينجيك.. من عاش بصفاء النية نجاه الله من كل بلية

نفسك الصحيح هو مصدر قوتك.. كيف تتنفس؟!

"زهرة قريش".. أخرجت من بطنها نورًا يضيء الكون كله

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 27 سبتمبر 2020 - 06:20 م

منذ شهر رمضان الفائت، وزوجتي تطلب الطلاق، ومن وقتها وأنا زوج مع ايقاف التنفيذ، أدرك أن بيننا مشكلات متراكمة وكلانا أخطأ، ولكن كان عندي أمل منذ هذه الفترة أن تهدأ، وللأسف لازالت مصرة على الطلاق، وحاليًا تمنعني من دخول البيت لرؤية أولادي، ولد 13 سنة و بنت 10 سنوات،  فأنا عملي بالقاهرة، وبيتي بالإسكندرية،  أنا متعب ومهموم ولا أدري ماذا أفعل.

الرد:


مرحبًا بك يا عزيزي..

لاشك أنك تمر بفترة عصيبة، وأقدر موقفك ومشاعرك.

لم تذكر تفاصيل كثيرة من الممكن أن تساعد على الوصول لحل يا عزيزي، مثل طبيعة الخلافات، وطبيعة علاقتكما، وسمات كل منكم الشخصية، فبعض الخلافات تكون سطحية لا تتعلق بخيانات مثلًا، إهانات متكررة، اساءات جسدية ونفسية، سمات شخصية صعبة لم يعد شريك الحياة قادر على التعاطي معها، من الممكن حلها بالفعل .

كل الخلافات الزوجية قابلة للحل يا عزيزي بشرط قدرة كل طرف على ذلك، وألا يعيش كضحية للآخر أو العلاقة، وأن يستمر كل طرف بخير، قادر على العطاء للعلاقة وللأسرة، فالبعض يكمل على حساب نفسه، وطاقته، وقدرته، واحتماله، فيصبح كالشجرة الجافة، الذابلة، المؤهلة للموت!

لاشك يا عزيزي أنك بحاجة إلى استشاري/ة متخصص في العلاقة الزوجية، تجلس إليه وجهًا لوجه، وتقص عليه "كل" تفاصيل العلاقة الزوجية، وبالطبع سيطلب الحديث مع الزوجة وهذا مطلوب،  ومهم، وساعتها ستكون قد فعلت كل ما في وسعك لحل مشكلاتكم، وبطرق علمية، محايدة، غير منحازة لطرف عل حساب الآخر.

اجعل هذه الخطوة، خطوتك الأخيرة، لمحاول لم الشمل، وتفكيك المشكلات، وحلها إن أمكن، وبعدها إما تعود العلاقة وبشكل صحي، وفق صفحة جديدة، وكلاكما نسخ جديدة أفضل، أو يتم حسم الأمر بتسريح بإحسان، وعندها سيكون الطلاق رحمة لكما، ولأطفالكم، كما جعله الله عند استحالة العشرة، ويتم وفق ذلك إعادة ترتيب الأوضاع، حتى تتمكن من ممارسة دورك كأب، مطلق، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

متى يفقد عقاب الطفل قيمته؟.. تعرفي على الطريقة الأفضل

اقرأ أيضا:

هل زيادة وزن المرأة الحامل خطر عليها والجنين؟


الكلمات المفتاحية

طلاق استشاري زوجي تسريح باحسان قدرة أبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ شهر رمضان الفائت، وزوجتي تطلب الطلاق، ومن وقتها وأنا زوج مع ايقاف التنفيذ، أدرك أن بيننا مشكلات متراكمة وكلانا أخطأ، ولكن كان عندي أمل منذ هذه الف