أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

كيف تملأ قلبك بمحبة الله؟ 4 طرق لتذوب حبًا في الله.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 27 سبتمبر 2020 - 03:19 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ‫عن 4 طرق رائعة لتذوب حبًا في الله سبحانه وتعالى، موضحًا كيف يملأ قلبك بمحبة المولى عز وجل.
يقول "خالد" إن هناك 4 طرق لو حافظت على واحدة منهم أو اثنين أو ثلاثة يمتلأ قلبك بحب الله سبحانه وتعالى، مضيفا "الطريقة الأولى أن تعرف أن المولى عز وجل في الأصل يحبك وأنه سبحانه وتعالى من بدأ بهذا الحب وأنه يتودد إليك يوميًا بعدة رسائل يرسلها لك من أجل أن تستيقظ وتصلح نفسك، وأحيانًا تكون هذه الرسائل نعم من عند الله وأحيانًا يتودد إليك بنعم كثيرة وأحيانًا أخرى يتودد إليك بابتلاء من أجل أن تصحو من غفوتك ويرجعك له فهو عز وجل من بدأ بالحب وهو القائل في القرآن الكريم {يحبهم ويحبونه} وبدأ بنفسه قبل ما يقول لك حب الله.. فهو خلقهم فأحبهم وأحبهم فخلقهم.. فالبداية أن ربنا يحبك فإن لو يقنت هذا الأمر سيفرق معك كثيرًا في قلبك فكيف يحبك الله وأنت لا.. فهو يحبك ومن أجل هذا خلقك فسبحانه وتعالى هو الذي صنعك وخلقك فيحبك.. فالمعنى الأول أو الطريقة الأولى هي أن تتذكر أن من أسماء الله الودود والرحيم والكريم الحنان المنان".
ويضيف الداعية الإسلامي "الطريقة الثانية وهي إذا كنت تريد أن تحب الله فأذكره كثيرًا فاجعل لنفسك ورد ذكر الله كل يوم تقول فيه (لا إله إلا الله ـ الحمد لله ـ استغفر الله ـ سبحان الله).. سبح فذكر الله هو أكثر طريق يوصلك لله وهو عن تجربة شخصية فكلما أذكر الله اجد أن قلبي امتلأ بالمحبة وكما لو أن شيء عجيب {فأذكروني أذكركم} تجدها سارية في كل إنسان سوف يذكر الله فربنا يذكره فيقذف في قلبه محبته".
وتابع الدكتور "خالد": "الطريقة الثالثة .. إذا كنت تريد أن تحب الله اكتب نعمه عليك وهو (الامتنان) يجعلك تحب الله أكثر.. فتقول لله نعمك تغرقني يا رب .. فالمشكلة أن نعم الله كل يوم علينا كثيرة جدًا ونحن لا نقول الحمد لله أو حتى لا نشعر من داخلنا بالامتنان لله.. فكلما تتذكر نعمه كلما امتلأ قلبك بحبه فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (احبوا الله لما يعطيكم من النعم) كما لو أن طريق النعم هو حب الله .. فطبيعة الإنسان هي هذا الأمر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الرابعة والأخيرة هي أن تجبر بخاطر عباده يملأ قلبك بحبه، فكلما تكرم عباد الله في الأرض وكلما ترحم عباده يملأ قلبك بحبه".
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن هذه الطرق الأربعة سهلة ولو أنك تهتم بأهم شيء في الدنيا وهو محبة الله فكيف تحب كل شيء في الدنيا وعملت كل شيء ولم تحب من خلقك الذي أوجدك.. اللي روحك منه اللي كل حاجة في حياتك من عطائه {وما بكم من نعمة فمن الله} فلا يوجد نعمة إلا من الله وحده.. فكيف لا تحبه، مضيفا "يا رب نسألك حبك وحب من أحبك وحب عمل يقربنا لحبك.. اللهم أجعل حبك أحب إلينا من الدنيا وما فيها.. اللهم أملأ قلوبنا بحبك".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محبة الله الإسلام المسلمين بناء إنسان ذكر الله الأذكار حب الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ‫عن 4 طرق رائعة لتذوب