أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

4أطعمة تمنع تساقط الشعر .. اجعليها ضيفا دائما علي مائدتك

بقلم | علي الكومي | السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:47 م

سقوط الشعر عند النساء والرجال من الأمور التي تخيف الطرفين علي حد سواء ويتمثل في وجود كمية كبيرة  من الشعر  ملتصقة على المشط أو فرشاة الشعر، بشكل يفرض التوجه  على الفور إلى طبيب اختصاصي بالأمراض الجلدية

لسقوط الشعر أسباب عديدة منها- استخدام مستحضرات كيماوية ضارّة فضلا عن الصلع الوراثي و الثعلبة البُقَعِيّة والتوتر النفسي وكلها أسباب متفاوتة بحسب كل حالة لتفسير هذا السقوط وتحديد سبل التعامل معه

سقوط الشعر والضعف العام 

ولا يغيب عن أسباب سقوط الشعر بشكل عام الضعف العام، والاعتماد على نظام غذائي غير متوازن، فتتراجع بعض الفيتامينات والمواد المغذية لبصيلات الشعر، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي، لحل هذه المشكلة.

عديد من الدراسات الطبية أوضحت ، أن هناك مجموعة من الأطعمة يمكنها أن تحل مشكلة تساقط الشعر، وتحفز نمو الشعر، عند الانتظام في تناولها،:

أول هذه الأطعمة تتمثل في المكسرات تقي المكسرات فروة الرأس، وتعمل على ترطيب الشعر، كما أنها تمنع تساقطه وتحفز نموه، لاحتوائها على نسبة عالية من الأوميجا 3.

السالمون ضروري في مواجهة سقوط الشعر 

وكذلك يلعب سمك السالمون دورا في مواجهة سقوط الشعر باحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر.

 ولا يغيب عن هذا المجال الدجاج والبيض  إذ يمتلك الدجاج وكذلك البيض على مادة “البيوتين”، والتي تحفز نمو الشعر، وتمنحه الرطوبة واللمعان، وتحميه من التساقط والتقصف.



الكلمات المفتاحية

سقوط الشعر اسباب سقوط الشعر لطعمة تمنع سقوط الشعر المكسرات السالمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لسقوط الشعر أسباب عديدة منها- استخدام مستحضرات كيماوية ضارّة فضلا عن الصلع الوراثي و الثعلبة البُقَعِيّة والتوتر النفسي وكلها أسباب متفاوتة بحسب كل حا