أخبار

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:12 م
Advertisements

حذر باحثو الأمن السيبراني، مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android) من برنامج ضار جديد يطلق عليه اسم (Alien) يمكنه سرقة كلمات المرور من 226 تطبيقًا.

ووفق باحثين من شركة أمان الأجهزة المحمولة (ThreatFabric)، فإن برنامج (Alien) ليس جزءًا جديدًا من التعليمات البرمجية، ولكنه إصدار أكثر تقدمًا من برنامج ضار سابق يسمى Cerberus)).

وإذا أصاب (Alien) أي هاتف ذكي، فيمكنه تنفيذ عدد من الإجراءات الخطيرة، بما في ذلك إظهار عمليات تسجيل الدخول المزيفة، وجمع كلمات المرور، ومنح المتسللين الوصول إلى الجهاز.

وخلال تحليلهم ، حدد الباحثون 226 تطبيق (Android) مستهدفًا، من بينها تويتر وإنستجرام وسناب شات، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المصرفية.

وزلا يزال من غير الواضح كيف يمكن للبرامج الضارة إصابة الهواتف الذكية في المقام الأول.

ومع ذلك، حث جيك مور، أخصائي الأمن السيبراني لدى شركة (ESET)، المستخدمين على توخي الحذر بشأن التطبيقات التي يقومون بتثبيتها على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام (Android).

وقال: "من المحتمل أن تكون هذه البرامج الضارة خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب آثارًا ضخمة وبعيدة المدى للمستخدمين وأجهزتهم، موضحًا أن "قائمة الميزات الرائعة، بما في ذلك سرقة رموز 2FA من تطبيقات المصادقة، أكبر بكثير من برامج (Android) الضارة التي نميل إلى رؤيتها"، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأضاف: "من الأهمية بمكان أن يظل المستخدمون بعيدًا عن متاجر التطبيقات غير المعروفة وغير الرسمية عندما يتعلق الأمر بتنزيل تطبيقات جديدة. قد يبدو النقر من خلال صفحات الويب مناسبًا للمستخدم ، ولكن هذه الروابط يمكن أن تنقلهم إلى مواقع تفتقر إلى التدقيق والحماية القياسية التي تقدمها Google" .

وتابع: "تظل برامج Android الضارة مربحة بشكل كبير لمجرمي الإنترنت، ولكن يمكن كسر الحلقة بمجرد إدراك المستخدمين للضرر الذي يمكن أن يحدث عند الخروج من متجر Google Play الآمن".

اقرأ أيضا:

متى يظهر الشذوذ الجنسي على الإنسان؟


الكلمات المفتاحية

الأمن السيبراني أجهزة أندرويد اختراق كلمة السر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر باحثو الأمن السيبراني، مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android) من برنامج ضار جديد يطلق عليه اسم (Alien) يمكنه سرقة كلمات المرور من