أخبار

مفاجأة صادمة: العلاج بالبلازما لا يقلل من خطر الوفاة بفيروس كورونا

هل فكرت يومًا كيف كات صوت النبي؟

هل الثبات على الدين.. إنجاز شخصي؟

ماذا تعرف عن الريح التي تقبض أرواح المؤمنين؟

رغم عداوته الشديدة للإسلام في بدايته.. لماذا نجا الله "أبا سفيان" من مصير "أبي جهل"؟

كيف تحرك الحجر شوقًا واشتكى الجمل وحنَّ الشجر حُباً للنبي

كيف أعرف رسالتي ودوري في الحياة؟

هل يحوز أن تسكن المطلقة مع مطلقها للضرورة أو لعدم وجود مسكن؟

راعيت زوجي في مرضه بكورونا وبعد التحسن لم يقدر معاناتي معه؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام "ريمديسفير" لعلاج كورونا

تمارين الهيت كارديو طريقك لجسم مرن ورشيق وشاب

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 10:01 م
Advertisements

"ممارسة تمارين الهيت كارديو لـ15 دقيقة، وذلك خلال ثلاث جلسات موزعة في الأسبوع، تستطيع أن تنجز ما تعجز عنه ساعة كاملة من استخدام آلة الركض"، هذا ما كشفت عنه العديد من الدراسات،  كما أكّدت دراسة أجريت في سنة 2011، وقدمت خلال مناقشات العلاج الرياضي في الجامعة الأمريكية أن المثابرة في ممارسة تمارين الهيت كارديو لأسبوعين تمنح طاقة المتدرّب الهوائية تقدمًا ملحوظًا، وهو ما تعجز تمارين التحمّل عن إحرازه في شهرين كاملين.

وتتميز ممارسة تمارين الهيت كارديو، بأنها يمكن ممارستها في أي مكان، وبدون استخدام معدات رياضية أو الحاجة لصالة ألعاب، إذا تعتمد على مزيج من النشطة الهوائية التي تعتمد على وزن الجسم، كالجري، ونط الحبل.

وبحسب نتائج الدراسات تعمل تمارين الهيت كارديو على تحفيز إفراز نسب عالية للغاية من هرمون النمو، خلال 24 ساعة متواصلة، عقب انتهاء الجلسة الرياضية، وهو ما يعمل بدوره على تثبيط أعراض الشيخوخة،  والحفاظ على المظهر الخارجي شابًا، حيوية.

وإليك عدد من هذه التمارين:

الركض في مكانك

ضمي ذراعيك وحركي ساقيك للجري في مكانك. عدي إلى 10، ثم بدّلي بين سرعة الجري البطيئة ووتيرة العدو السريع لإنشاء الجزء عالي الكثافة من هذا التمرين الذي سيزيد من معدل ضربات قلبك! هرولي في المكان لدقيقتين

قفزة القرفصاء

اجلسي، كما لو كنت على وشك الجلوس على كرسي. انظري لأسفل، وتأكدي من أن ركبتيك لا تتجاوزا أصابع قدميك. حافظي على الوضعية الصحيحة عن طريق الضغط على الكعبين، فيما أنت تقفين مرة أخرى، كما في وضع البداية.
يمكنك القيام بتمرين القرفصاء الأساسي، أو الانتقال إلى قفزة القرفصاء. أثناء جلوسك في وضع القرفصاء، سوف تضغطين من خلال قدميك لتقفزي في الهواء ثم تهبطي بهدوء في وضع القرفصاء مع ثني الركبتين. من الهام في هذا الإطار، الامتناع عن الهبوط بساق مستقيمة، لأن هذا يضع ضغطًا غير ضروري على مفاصل الركبتين. اهبطي بهدوء، وكرري التمرين 20 مرة.

طعنة جانبية side lunges

اخطي بالقدم اليمنى إلى اليمين واثني الركبة اليمنى. حافظي على ساقك اليسرى مستقيمة. من وضع الاندفاع الجانبي هذا إلى اليمين، اضغطي لأسفل باستخدام الكعب الأيمن للرجوع إلى وضع الوقوف. ثم اخطي بالساق اليسرى إلى اليسار، وقومي بإجراء اندفاع جانبي إلى اليسار. تحركي جيئة وذهابًا إلى اليمين واليسار 20 مرة.

كرري هذا الروتين مرتين طوال الوقت للحصول على تمرين HIIT لكامل الجسم، وذلك لعشرين دقيقة! يوصى بإجراء هذا التمرين كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

والآن.. كوني على موعد مع  تمارين الهيت كارديو التي ستهزم  الدهون العنيدة، وستحصلين بالمواظبة عليها على جسم مرن ورشيق، وطلة شابة مهما كان عمرك.



الكلمات المفتاحية

كارديو عضلات نط الحبل الركض قرفصاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "ممارسة تمارين الهيت كارديو لـ15 دقيقة، وذلك خلال ثلاث جلسات موزعة في الأسبوع، تستطيع أن تنجز ما تعجز عنه ساعة كاملة من استخدام آلة الركض"، هذا ما كشف