أخبار

عصى الله 200 سنة ومات فألقوه على مزبلة.. ماذا أوحى الله لنبي الله موسى؟

حينما يكون الابتلاء سببًا للاستقرار والطمأنينة

كيف تكون رسالة محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين؟ (الشعراوي يجيب)

كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الحنة تقيك من 8أمراض جلدية خطيرة .. داوم علي استخدامها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 04:46 م
Advertisements

شجرة الحناء هي شجيرة من الفصيلة الحنائية حولية أو معمرة تعمر حوالي ثلاث سنوات وقد تمتد إلى عشرة، مستديمة الخضرة، غزيرة التفريع، يصل طولها إلى ثلاثة أمتار، ساقها كثيرة الفروع والأفرع جانبية وهي خضراء اللون وتتحول إلى البنى عند النضج، وأوراق الحناء بسيطة جلدية بيضاوية الشكل بطول 3 _ 4 سم بيضية أو ستانية عريضة متقابلة الوضع بلون أحمر خفيف أو أبيض مصفر،

الحناء موطنها الأصلي جنوب غربي آسيا، وتحتاج لبيئة حارة، لذا فهي تنمو بكثافة في البيئات الاستوائية لقارة إفريقيا كما انتشرت زراعتها في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وأهم البلدان المنتجة لها المغرب ومصر والسودان والصين والهند.

الحنة فوائد صحية متنوعة

ومن المهم هنا الإشارة إلي أن  بعض الأشخاص يستخدمون الحناء في صبغ شعرهم بألوان مختلفة جذابة بدلا من استخدام صبغة الشعر التي قد تؤثر فيما بعد على شعرك، لكن ما يجهله الكثير من الناس أن الحناء لها العديد من الفوائد الصحية والعلاجية أولها انها تعالج الصداع ، فيمكنك وضع الحناء على جبهة الرأس، للتخفيف من آلام الصداع.

الأمر لا يقتصر علي كذلك بل يمتد إلي قدرتها  علي القضاء  على الأمراض الفطرية في الجسم كله، وهو ما يتطلب  دهن الحناء على أصابع القدمين مما يقضي على الفطريات التي تصابون بها في فترة الشتاء، كما تحتوي الحناء على مواد مطهرة تعمل على قتل البكتيريا والطفيليات من فروة الرأس وتعالج فروة الرأس من القشرة.

الحنة والوقاية من الرائحة الكريهة

بل يصل الأمر إلي ان لحاء  الحناء  أو عصيره بعد غليه في علاج الدوسنتاريا الأميبية فضلاعن أنها   تعالج الجروح إذا تم وضعها على الجرح، وتشفي من الأمراض إذا دهنت على المنطقة المصابة.

دور الحناء يبدو واضحا كذلك  في مواجهة  إفراز العرق، مما يقي من الرائحة الكريهة، والإصابة بالفطريات، بالإضافة إلى أنها تعالج الإكزيما إذا قمت بدْهَنها بعد خلطها مع الماء 3 مرات في اليوم على المنطقة المصابة.



الكلمات المفتاحية

الحنة الحناء فوائد الحناء الحنة والوقاية من الدوسنتاريا الحنة ومواجهة الفطريات الجنة والاكزيما

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ن المهم هنا الإشارة إلي أن بعض الأشخاص يستخدمون الحناء في صبغ شعرهم بألوان مختلفة جذابة بدلا من استخدام صبغة الشعر التي قد تؤثر فيما بعد على شعرك، لك