أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب..يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 01:03 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب.
يقول "خالد" إن  شباب كتير لما تسألوه أنت سعيد يرد بسرعة لأ ... أنا مش عارف اشتغل .. بلا عمل .. بلا فلوس .. بلا اى انجاز .. السعادة في الانجاز .. صح لايمكن يسعد من لاينتج شئ .. النجاح والانجاز في الحياة يملأ الإنسان بنشوى ولذة . أنا لا املك حلول مادية للبطالة .. لكن فيه مقومات لنفسية الإنسان المعد للنجاح .
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه لصفات لها مجموعة خاصة بها من مجموعات السعادة السبعة .. سميناها مجموعة الإرادة .. رمزنا لها باللون الأصفر لون الشمس والذهب، مشيرا إلى أنه "إذا أردت أن تسكن بيت يلزمك 3 أشياء ..كهرباء مية غاز .. لو نفسية من يريد العمل والنجاح خلت من الـ 3 دول زي بيت بدون كهرباء او مية أو غاز" .
وتابع "خالد" : "أول حلقة النهاردة ابدأها بحديث .. عن أبو سعيد الخدري دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم فإذا هم برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة ؟ (( وقت شغل وعمل )).. قال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، قال : أفلا أعلمك حديثا إذا أنت قلته أذهب الله عنك وقضى عنك دينك ؟ قال : قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت (( تدريب نفسي على كلام معين يقوى النفس والإرادة وصفة لتقوية النفس )) .. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن (( الهم بالمستقبل والحزن على الماضي )) ، وأعوذ بك من العجز والكسل (( معوقات الإرادة )) ، وأعوذ بك من الجبن والبخل (( أسباب ضعف النفس معوقات داخلية ))، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ((معوقات خارجية )) . قال : فقلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني )) أبو داود
وأردف الداعية الإسلامي "كل دية معوقات للنجاح – معوقات للإرادة .. وهي نفسها معوقات السعادة .. قلها كل يوم لتقوية الإرادة وإزالة الهم .. دواء نبوي".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة النبي رسول الله وصفة نبوية تفريج الهم والحزن تفريج الكروب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ‫دعاء ووصفة نبوية لإزا