أخبار

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

لأول مرة منذ قرون.. اكتشاف أعضاء جديدة في رأس الإنسان

دراسة تجيب: هل يمكن أن تصاب بفيروس كورونا مرتين؟

كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟

‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب..يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 01:03 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب.
يقول "خالد" إن  شباب كتير لما تسألوه أنت سعيد يرد بسرعة لأ ... أنا مش عارف اشتغل .. بلا عمل .. بلا فلوس .. بلا اى انجاز .. السعادة في الانجاز .. صح لايمكن يسعد من لاينتج شئ .. النجاح والانجاز في الحياة يملأ الإنسان بنشوى ولذة . أنا لا املك حلول مادية للبطالة .. لكن فيه مقومات لنفسية الإنسان المعد للنجاح .
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه لصفات لها مجموعة خاصة بها من مجموعات السعادة السبعة .. سميناها مجموعة الإرادة .. رمزنا لها باللون الأصفر لون الشمس والذهب، مشيرا إلى أنه "إذا أردت أن تسكن بيت يلزمك 3 أشياء ..كهرباء مية غاز .. لو نفسية من يريد العمل والنجاح خلت من الـ 3 دول زي بيت بدون كهرباء او مية أو غاز" .
وتابع "خالد" : "أول حلقة النهاردة ابدأها بحديث .. عن أبو سعيد الخدري دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم فإذا هم برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة ؟ (( وقت شغل وعمل )).. قال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، قال : أفلا أعلمك حديثا إذا أنت قلته أذهب الله عنك وقضى عنك دينك ؟ قال : قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت (( تدريب نفسي على كلام معين يقوى النفس والإرادة وصفة لتقوية النفس )) .. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن (( الهم بالمستقبل والحزن على الماضي )) ، وأعوذ بك من العجز والكسل (( معوقات الإرادة )) ، وأعوذ بك من الجبن والبخل (( أسباب ضعف النفس معوقات داخلية ))، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ((معوقات خارجية )) . قال : فقلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني )) أبو داود
وأردف الداعية الإسلامي "كل دية معوقات للنجاح – معوقات للإرادة .. وهي نفسها معوقات السعادة .. قلها كل يوم لتقوية الإرادة وإزالة الهم .. دواء نبوي".

اقرأ أيضا:

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

اقرأ أيضا:

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة النبي رسول الله وصفة نبوية تفريج الهم والحزن تفريج الكروب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ‫دعاء ووصفة نبوية لإزا