أخبار

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

سكن المطلقة مع مطلقها طلاقا بائنا بينونة كبري في ميزان الشريعة ..دار الإفتاء ترد

4فوائد خيالية يجلبها لك المشي 120دقيقة أسبوعيا .. تعرف عليها

أذكار المساء ..من قالها حين يمسي أدركته شفاعة النبي يوم القيامة

حكم أخذ المرتب بدون عمل

دراسة: المناعة ضد فيروس كورونا يمكن أن تستمر لأشهر

لماذا كان سفك الدماء أعظم الجرائم التي نهى عنها الإسلام؟

فكت الاشتباك ورفعت الحرج.. إرشادات قرآنية في التعامل مع الضيف الثقيل

في ذكرى مولده.. ما حقوق النبي علينا لنيل شرف مرافقته بالجنة

كيف تودع الدموع وتستقبل الفرح والسعادة؟

معني اسم الله (الحميد) في دقيقة.. هذه هي المعاني والأسرار

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:29 م
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،لمتابعيه ومحبيه معاني وأسرار اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله الحميد، ناصحا متابعيه بالعيش باسم الله الحميد في كل أوقات حياتهم.
يقول الداعية الإسلامي، إن من أسماء الله الحسنى، اسم الله "الحميد"، ومعناه: الذي يحمده من في السماوات ومن في الأرض، وجميع المخلوقات ناطقة بحمده، وهو المستحق للحمد الدائم لنعمة وجلاله وعظمته.
ويوضح الدكتور "خالد" أن أول آية في كتاب الله هي: "الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"، وقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: الحمد لله ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد.. أهل الثناء والمجد.. أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد.. لا نحصي عليك ثناءً أنت كما أثنيت على نفسك".
ويشير الداعية الإسلامي إلى أن :نبينا صلى الله عليه وسلم اسمه "محمد"، وهذا الاسم هو الذي اختاره الله لسيد الخلق وخاتم النبيين.. وهو الكثير الحمد لله.. حمد.. يحمد.. تحميدًا.. محمد.. مضاعفة الحمد".
وحث "خالد" على أن يعيش الإنسان بنفسية الامتنان لله.. الحامد لله.. قائلاً: "في صعوبة الحياة، أن يخرج الحمد من أعماق قلبك، فليست هذه مسألة سهلة.. بل بحاجة إلى ممارسة وتمرين.. كيف؟، وأنت تقول الحمدلله.. تذكر كل الأشياء الطيبة في حياتك، واحمد ربنا عليها.. مع كل ذكر الحمدلله.. مع الذكر، مرر شريطًا من النعم أمام عينيك".
ومضى ناصحًا: "مارس الامتنان لله في الأشياء البسيطة.. فهناك من يظن أن السعادة عملية معقدة وأنها مكلفة جدًا.. أموال كثيرة أو إنجاز كبير.. هذا خطأ.. السعادة في الأشياء البسيطة.. قد تكون في "أكلة حلوة"، أو "مباراة كرة"، أو "هدية بسيطة".. قل: الحمدلله، وعش نفسية الامتنان".

اقرأ أيضا:

مشهد نبوي رائع يتعلم منه الرجال كيف يكونوا رحماء بزوجاتهم.. يسرده عمرو خالد

اقرأ أيضا:

‫ الحب في عين النبي الكريم.. الحب الكبير لا يموت مع الزمن

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: إنسانية الرسول في حياته.. هذا ما فعل النبي الكريم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى اسم الله الحميد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك