أخبار

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:36 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة، مشيرا إلى أن الدين يتلخّص في ثلاث كلمات: معرفة تؤدي إلى طاعة تؤدي إلى سعادة.
ويضيف "خالد" أنه لذلك جاء في سورة طه: (طه * مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى * إِلا تَذْكِرَةً لِمَنْ يَخْشَى * تَنْزِيلا مِمَّنْ خَلَقَ الأرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلا * الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى * لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى * وَإِنْ تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الأسْمَاءُ الْحُسْنَى) (طه/ 1-8).
وتابع الداعية الإسلامي فكل الآيات تعريف بالله، فهذا الدين ليس للشقاء بل للسعادة، والسورة تقول إنك لن تشقى إذا مشيت مع الأسماء الحسنى. أمّا بقيّة سورة طه، فتحكي أنّ السعادة مع موسى والشقاء مع فرعون، وموسى عرف فأطاع فسعد، وفرعون لم يعرف فعصّى فشقي.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "هل فكّر أحد في كلمة حُسْنى؟ كلّها جَمال وكمال وجَلال، ترفعك إلى أعلى. وهدف هذا الموضوع هو أن نعرف الله من خلال أسمائه الحسنى. وكلما عرفته ازددت حُبّاً واستسلاماً وبَذْلاً. ولمن يقولون: نحنُ نعرف الله، أقول لهم: لا. أنا لا أتكلم عن المعرفة السطحية، أنا أتكلّم عن معرفة مُتغلغلة في خلايا جسمك، معرفة إذا مُنِعَت عنك تموت. معرفة تجعلك تقول: هذه المرأة التي ماتت تُذكّرني باسم الله كذا. والموقف الذي حدث لي من مديري يُذكّرني باسم الله كذا. وابنتي الصغيرة التي ابتسمت في وجهي تُذكرني باسم كذا. لقد خُلق الماء لهدفين: هدف صغير وهدف كبير. الهدف كي ترتوي وتعيش. ولو شربت الماء وارتويت وقفت عند الهدف الصغير. ولكن لو شربت الماء وانطلق عقلك إلى الرزاق وقلت لنفسك: "سبحان مَن عَلّق رزقي في سحابة مارة في السماء"، تكون بهذا قد انتقلت إلى الهدف الكبير من خلق الماء، وهو معرفة الله باسمه "الرزاق".

اقرأ أيضا:

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

اقرأ أيضا:

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد باسمك نحيا أسماء الله الحسنى الإسلام المسلمين الدين الطاعة السعادة تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن الدين يتلخص في ٣