أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

لهذه الأسباب.. زواج المسنين تجديد للنشاط ووقاية للجسم من الأمراض

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 06:41 م
في الوقت الذي يرفض فيه الكثيرون خاصة في القرى فكرة زواج الآباء والأمهات بعد موت الطرف الآخر ينصح به خبراء نفسيون واطباء لما يمثله من حائط صد ضد كثير من الأمراض النفسية والعضوية.
يؤكد نفسيون أن المسنين في أمس الحاجة للاحتواء في السن الكبير والشعور بالراحة النفسية وحدها كفيلة بتحسن الصحة العامة والوقاية من أراض الشيخوخة.
الشعور بالسعادة:
وينصح الخبراء المسنين بالتوقف عن مشاهدة الأخبار أو القراءة أو الاستماع إلى القصص الإخبارية، وهذا يشمل وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تحط نفسك بإحصاءات معدلات الإصابة ونقص إمدادات المستشفيات والقصص المفجعة، كما
يجب أن تكون الحركة والنشاط ضمن مهامك اليومية، بأي طريقة تفضلها، أو القيام بنزهة سريعة حول المنزل، أو صعود الدرج، أو ركوب الدراجة، أيضًا يمكنهم
ممارسة  بعض التمارين الرياضية البسيطة، حيث إن النشاط البدني المعتدل إلى الكثيف سيعزز جهاز مناعتك، والتي تمنحهم سعادة وتجدد عمل الخلايا.
فوائد نفسية:
ولكي يعيش المسنون حالة مزاجية مرتفعة يؤكد الأطباء أهمية الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بالتعرض للشمس بصفة منتظمة يوميًا، قبل الساعة 10 صباحًا أو بعد الساعة 4 عصرًا.
يمثل الزواج لدى المسنين نوعا من الطاقة الإيجابية  والنفسية لما يشعرون به من الونس والشعور بالاهتمام من شخص آخر والتغلب على الوحدة.
الرغبة الجنسية:
وعن الرغبة الجنسية، يشير مختصون أن معظم الرجال تكون لديهم رغبة جنسية بالرغم من عدم القدرة على الأداء الجنسى بسبب كبر السن بعكس المرأة التى تقل الرغبة لديها بعد سن اليأس لكن مجر التفكير ومقدمات الجماع تفرز لديهم هرمونات السعادة المسئولة عن الراحة والسكون لذا يشعرون بالرحاة مقارنة بغيرهم من العزاب.
تمثل الماديات،عقبة لدى البعض، لكن ما يلفت إليه انفسيون إلى أنه يمكن اعتبار الزواج في هذه السن نوعا من العلاج الطبيعي والمشروع وغير المكلف مقارنة بماديات العلاج الباهظة.

الكلمات المفتاحية

زواج المسنين فوائد زواج المسنين فوائد نفسية امراض اطباء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي يرفض فيه الكثيرون خاصة في القرى فكرة زواج الآباء والأمهات بعد موت الطرف الآخر ينصح به خبراء نفسيون واطباء لما يمثله من حائط صد ضد كثير م