أخبار

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

لأول مرة منذ قرون.. اكتشاف أعضاء جديدة في رأس الإنسان

لهذه الأسباب.. زواج المسنين تجديد للنشاط ووقاية للجسم من الأمراض

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 06:41 م
Advertisements
في الوقت الذي يرفض فيه الكثيرون خاصة في القرى فكرة زواج الآباء والأمهات بعد موت الطرف الآخر ينصح به خبراء نفسيون واطباء لما يمثله من حائط صد ضد كثير من الأمراض النفسية والعضوية.
يؤكد نفسيون أن المسنين في أمس الحاجة للاحتواء في السن الكبير والشعور بالراحة النفسية وحدها كفيلة بتحسن الصحة العامة والوقاية من أراض الشيخوخة.
الشعور بالسعادة:
وينصح الخبراء المسنين بالتوقف عن مشاهدة الأخبار أو القراءة أو الاستماع إلى القصص الإخبارية، وهذا يشمل وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تحط نفسك بإحصاءات معدلات الإصابة ونقص إمدادات المستشفيات والقصص المفجعة، كما
يجب أن تكون الحركة والنشاط ضمن مهامك اليومية، بأي طريقة تفضلها، أو القيام بنزهة سريعة حول المنزل، أو صعود الدرج، أو ركوب الدراجة، أيضًا يمكنهم
ممارسة  بعض التمارين الرياضية البسيطة، حيث إن النشاط البدني المعتدل إلى الكثيف سيعزز جهاز مناعتك، والتي تمنحهم سعادة وتجدد عمل الخلايا.
فوائد نفسية:
ولكي يعيش المسنون حالة مزاجية مرتفعة يؤكد الأطباء أهمية الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بالتعرض للشمس بصفة منتظمة يوميًا، قبل الساعة 10 صباحًا أو بعد الساعة 4 عصرًا.
يمثل الزواج لدى المسنين نوعا من الطاقة الإيجابية  والنفسية لما يشعرون به من الونس والشعور بالاهتمام من شخص آخر والتغلب على الوحدة.
الرغبة الجنسية:
وعن الرغبة الجنسية، يشير مختصون أن معظم الرجال تكون لديهم رغبة جنسية بالرغم من عدم القدرة على الأداء الجنسى بسبب كبر السن بعكس المرأة التى تقل الرغبة لديها بعد سن اليأس لكن مجر التفكير ومقدمات الجماع تفرز لديهم هرمونات السعادة المسئولة عن الراحة والسكون لذا يشعرون بالرحاة مقارنة بغيرهم من العزاب.
تمثل الماديات،عقبة لدى البعض، لكن ما يلفت إليه انفسيون إلى أنه يمكن اعتبار الزواج في هذه السن نوعا من العلاج الطبيعي والمشروع وغير المكلف مقارنة بماديات العلاج الباهظة.

الكلمات المفتاحية

زواج المسنين فوائد زواج المسنين فوائد نفسية امراض اطباء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي يرفض فيه الكثيرون خاصة في القرى فكرة زواج الآباء والأمهات بعد موت الطرف الآخر ينصح به خبراء نفسيون واطباء لما يمثله من حائط صد ضد كثير م