أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

9 أفكار مدهشة وغير مكلفة لتجديد ديكور بيتك

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 06:59 م
مع مرور الوقت نحتاج لتجديد ديكورات البيت، لطرد الشعور بالملل، وغالبًا ما تكون الكلفة المالية الباهظة، أو غير المتناسبة مع الميزانية عقبة دون حدوث هذا التجديد.
لذا نقدم لك سيدتي فيما يلي عددًا من الأفكار غير المكلفة لتجديد شكل البيت وديكوراته:

1-  تعتبر النظافة، والتنظيف من التجديد، نعم، فالتنظيف تغيير يشعر بالفرق، خاصة أرضية الحمام والمطبخ، لذا بمجرد شراء منظفات، وملمعات للسيراميك، نظفي بلاط الحمام بها، وأزيلي الأتربة بالطرق التقليدية،  وسوف تشعرين بالتجديد، والاختلاف.

2- جددي أثاثك القديم، بإضافات بسيطة، غير مكلفة، تحدث فارقًا، بشراء بعض القماش الجديد، مثلًا،  وإعادة تفصيله علي أريكة، أو صنع بعض الوسائد الصغيرة، أو المفارش لطاولة السفرة، والأنترية.

3- غيري الإضاءة، فهي من أهم الأسباب التي تمنحك شعورًا بالتغيير، والتجديد بالبيت، وكل ما عليك فعله هو تغيير وحدات الإضاءة، أو تغيير ألوان الإضاءة فقد أصبح في عصرنا هذا إضاءة بألوان مختلفة منها الأحمر، الأصفر، والأزرق، وسوف تشعرين بالفرق في الحال.

اقرأ أيضا:

لكل امرأة حامل .. 8 نصائح للحفاظ على صحة جنينك في رمضان

4- عندما نعتاد علي أشكال البراويز، واللوحات تكون مدعاة للملل، فلماذا لا نحاول تغييرها بلوحات ذات تكلفة قليلة، فاحرصي علي تغيير شكل اللوحات، والبراويز بين نمط، وشكل في كل مرة، فهذا التنوع سيشعرك بالفرق.

5- غيري رائحة معطرات الجو التي تستخدمينها، جربي روائح جديدة لم تعتادي عليها من قبل، وستلاحظين تأثيرها على تغير المزاج.

6- ادخلي لبيتك  الزهور الحية، الطبيعية، ونباتات الزينة، فهي من الاضافات التي تحدث التغيير بتكاليف قليلة، تغير شكله،وتنبض بالحياة في بيتك.

 7- غيري ديكور المطبخ، فهو  من أكثر الأماكن استخداماً في منزلك، وعلي مدار اليوم، لذلك يجب عليك التغيير في ديكوراته كل فترة لكي تشعري بالتجديد، ولكن تشعري براحة نفسية أثناء تواجدك في المطبخ لإعداد الطعام، ويمكنك فعل ذلك بإعادة تنسيق المكونات بجانب بعضها، والتنظيف المستمر، واضافة بعض اللمسات الجمالية.

8- غيري مساحة مدخل البيت، بتغيير ممسحة المدخل، ووضع  عنصر جذب في مدخل المنزل ملفت للأنظار مثل منضدة الاستقبال، "الكونسول"، فمدخل البيت هو المساحة الخاصة التي يقابلها الجميع كل يوم بالدخول للبيت والخروج منه.

9- جربي وضع لمسات تجديد خاصة، بالرسم علي الجدران، فهو من الفنون اليدوية التي تضيف لمسة جمالية، وذلك باختيار جدارًا  واحدًا، والرسم عليه بما يناسب المكان ويضفي البهجة والجمال عليه.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"


الكلمات المفتاحية

تجديد ديكور البيت الاضاءة الزرع الوسائد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع مرور الوقت نحتاج لتجديد ديكورات البيت، لطرد الشعور بالملل، وغالبًا ما تكون الكلفة المالية الباهظة، أو غير المتناسبة مع الميزانية عقبة دون حدوث هذا