أخبار

توفي والدي وهو نائم وأصبحت من بعدها استيقظ مفزوعًا.. ما الحل؟

هل تصح نية واحدة لصيام شهر رمضان كله أم نية لكل يوم؟

شاهد برنامج عمرو خالد منازل الروح في رمضان 2021.. سامي عبد الوهاب : الذكر هو الرحلة التي نعود بها إلى الله ونغير خطواتنا نحو الإحسان

دار الإفتاء المصرية : الثلاثاء أول أيام شهر رمضان لعام 1442 هجرية

فيسبوك تطلق تطبيق "هوت لاين" لمنافسة "كلوب هاوس" في المحادثات الصوتية والمرئية

أقرأ هذا العهد على زوجتك والتزم به أمام الله بقية عمرك!

نظام غذائي يحميك من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب!

قضاء الصلوات الفائتة على الفور أم على التراخي؟.. دار الافتاء ترد

فوائد لا يمكن تخيلها للوز .. يحافظ علي شباب دائم ويؤخر الشيخوخة ..أهميته تزداد خلال التقلبات الجوية

هل يختلف صيام المسلمين عن الأمم السابقة؟ (الشعراوي يجيب)

9 أفكار مدهشة وغير مكلفة لتجديد ديكور بيتك

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 06:59 م
Advertisements
مع مرور الوقت نحتاج لتجديد ديكورات البيت، لطرد الشعور بالملل، وغالبًا ما تكون الكلفة المالية الباهظة، أو غير المتناسبة مع الميزانية عقبة دون حدوث هذا التجديد.
لذا نقدم لك سيدتي فيما يلي عددًا من الأفكار غير المكلفة لتجديد شكل البيت وديكوراته:

1-  تعتبر النظافة، والتنظيف من التجديد، نعم، فالتنظيف تغيير يشعر بالفرق، خاصة أرضية الحمام والمطبخ، لذا بمجرد شراء منظفات، وملمعات للسيراميك، نظفي بلاط الحمام بها، وأزيلي الأتربة بالطرق التقليدية،  وسوف تشعرين بالتجديد، والاختلاف.

2- جددي أثاثك القديم، بإضافات بسيطة، غير مكلفة، تحدث فارقًا، بشراء بعض القماش الجديد، مثلًا،  وإعادة تفصيله علي أريكة، أو صنع بعض الوسائد الصغيرة، أو المفارش لطاولة السفرة، والأنترية.

3- غيري الإضاءة، فهي من أهم الأسباب التي تمنحك شعورًا بالتغيير، والتجديد بالبيت، وكل ما عليك فعله هو تغيير وحدات الإضاءة، أو تغيير ألوان الإضاءة فقد أصبح في عصرنا هذا إضاءة بألوان مختلفة منها الأحمر، الأصفر، والأزرق، وسوف تشعرين بالفرق في الحال.

اقرأ أيضا:

شعرك لامع وناعم كالحرير وكلمة السر هي "البامية"!

4- عندما نعتاد علي أشكال البراويز، واللوحات تكون مدعاة للملل، فلماذا لا نحاول تغييرها بلوحات ذات تكلفة قليلة، فاحرصي علي تغيير شكل اللوحات، والبراويز بين نمط، وشكل في كل مرة، فهذا التنوع سيشعرك بالفرق.

5- غيري رائحة معطرات الجو التي تستخدمينها، جربي روائح جديدة لم تعتادي عليها من قبل، وستلاحظين تأثيرها على تغير المزاج.

6- ادخلي لبيتك  الزهور الحية، الطبيعية، ونباتات الزينة، فهي من الاضافات التي تحدث التغيير بتكاليف قليلة، تغير شكله،وتنبض بالحياة في بيتك.

 7- غيري ديكور المطبخ، فهو  من أكثر الأماكن استخداماً في منزلك، وعلي مدار اليوم، لذلك يجب عليك التغيير في ديكوراته كل فترة لكي تشعري بالتجديد، ولكن تشعري براحة نفسية أثناء تواجدك في المطبخ لإعداد الطعام، ويمكنك فعل ذلك بإعادة تنسيق المكونات بجانب بعضها، والتنظيف المستمر، واضافة بعض اللمسات الجمالية.

8- غيري مساحة مدخل البيت، بتغيير ممسحة المدخل، ووضع  عنصر جذب في مدخل المنزل ملفت للأنظار مثل منضدة الاستقبال، "الكونسول"، فمدخل البيت هو المساحة الخاصة التي يقابلها الجميع كل يوم بالدخول للبيت والخروج منه.

9- جربي وضع لمسات تجديد خاصة، بالرسم علي الجدران، فهو من الفنون اليدوية التي تضيف لمسة جمالية، وذلك باختيار جدارًا  واحدًا، والرسم عليه بما يناسب المكان ويضفي البهجة والجمال عليه.

اقرأ أيضا:

دراسة: النساء المصابات بارتجاج في المخ أكثر عرضة لأضرار طويلة الأمد

اقرأ أيضا:

البامية .. كولاجين الصيف لبشرتك!


الكلمات المفتاحية

تجديد ديكور البيت الاضاءة الزرع الوسائد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع مرور الوقت نحتاج لتجديد ديكورات البيت، لطرد الشعور بالملل، وغالبًا ما تكون الكلفة المالية الباهظة، أو غير المتناسبة مع الميزانية عقبة دون حدوث هذا