أخبار

هل تصح نية واحدة لصيام شهر رمضان كله أم نية لكل يوم؟

شاهد برنامج عمرو خالد منازل الروح في رمضان 2021.. سامي عبد الوهاب : الذكر هو الرحلة التي نعود بها إلى الله ونغير خطواتنا نحو الإحسان

دار الإفتاء المصرية : الثلاثاء أول أيام شهر رمضان لعام 1442 هجرية

فيسبوك تطلق تطبيق "هوت لاين" لمنافسة "كلوب هاوس" في المحادثات الصوتية والمرئية

أقرأ هذا العهد على زوجتك والتزم به أمام الله بقية عمرك!

نظام غذائي يحميك من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب!

قضاء الصلوات الفائتة على الفور أم على التراخي؟.. دار الافتاء ترد

فوائد لا يمكن تخيلها للوز .. يحافظ علي شباب دائم ويؤخر الشيخوخة ..أهميته تزداد خلال التقلبات الجوية

هل يختلف صيام المسلمين عن الأمم السابقة؟ (الشعراوي يجيب)

أذكار المساء .. من قالها وجبت له الجنة

أصحاب السوء دمروا حياتي وعلاقتي بأهلي

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:38 ص
Advertisements


من سوء حظي تعرفت على مجموعة شباب ممن يقال عنهم أصدقاء السوء كل شيء حرام يفعلونه، وللأسفت وقعت معهم في اخطاء كثيرة تتنافي مع الدين والتربية التي تربيتها، أهلي ناس بسيطة متدينة ربونا على فهم معنى الحرام والعيب، واحترام الكبير ولأسباب شخصية في وقت ما تمردت عليهم وعلى طريقة تربيتهم لاثبت أنني رجل وقادر على تحمل المسؤولية ومواجهة أي صعب، ندمت كثيرًا والله ونفسي أرجع فهل يمكن يقبلوني من جديد ويسامحوني ويثقون في؟


(ح. أ)


رغبتك في استعادة ثقة أهلك تؤكد حبك واستشعارك الخطأ، الفرصة لا تزال موجودة، عليك أن تتحدث مع والديك وتعدهما بأنك لن تقع في هذا الفخ مرة أخرى، وأنك ستراعي الله فيهم، ومع الوقت ستتحسن الأمور، فهم في الأول والآخر أهلك، يحبونك وكل ما يهمهم في الحياة هي راحتك واستقرارك.

لكن قبل كل ذلك عليك أن تتقرب من الله سبحانه وتعالي وتكثر من الاستغفار وتحافظ على صلاتك وقراءة القرآن الكريم، وبمجرد أن يلاحظ أهلك كل هذا التغير سيتأكدون من نيتك الصادقة وسيسامحونك وسيعيدون ثقتهم بك من جديد.

عليك بالابتعاد عن أصحاب السوء، لأنهم سبب ما تمر به الآن، وعليك بمصادقة أصحاب الخلق والدين، فالصاحب ساحب، إما أن يسحبك لطريق المعاصي والشر، أو يسحبك للطاعة، والقرب من الله وطاعة الوالدين وأنت فقط من يختار.

اقرأ أيضا:

الحب أنواع.. تعرف عليها


الكلمات المفتاحية

أصحاب السوء العلاقة مع الأصدقاء استعادة ثقة الأهل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled من سوء حظي تعرفت على مجموعة شباب ممن يقال عنهم أصدقاء السوء كل شيء حرام يفعلونه، وللأسفت وقعت معهم في اخطاء كثيرة تتنافي مع الدين والتربية التي تربيته