أخبار

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

أبواب الرحمن.. هكذا تطرقها

بقلم | عمر نبيل | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:12 ص
Advertisements


للرحمن أبواب متعددة، للأسف كثير منا لا يعرفها، وهي واضحة وضوح الشمس.. فأن تتقي الله عز وجل في كل كبيرة يجعل لك من أمرك مخرجًا مهما كان، وأن تتقرب إليه بالفروض والنوافل يحبك، وقد دل على هذا قول النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم: « إن الله قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه».


هذا باب الله


لمعرفة أبواب الله عز وجل، علينا أن نقرأ في بعض القصص العظيمة القديمة التي توضح ذلك، ومنها: قصة شاب لم يجافيه النوم فخرج يتمشى وإذ به يرى سيدة تحمل طفلا وتدعو الله قائلة: «لقد أغلقت كل الأبواب إلا بابك».. فلما سألها عن ما بها، قصت له أن ابنها مريض وأنها لا تجد أحدا يساعدها، فإذ به يقرر مساعدتها ويطلب والدته ووالده لكي يساعداه على توصيلها لمستشفى ما، وهناك حينما تعلم إدارة المستشفى بحالها، تقرر علاج الابن مجانا، ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما تقرر والدته وعمه مساعدة هذه السيدة الفقيرة المحتاجة، بأن يفورا لها منزلا جيدا وراتبا شهريا تقتات منه.. وهنا يتوقف الشاب مع نفسه ويقول: « سبحان الله الذي أيقظني ويدخلني أماكن لا أعلم بها قط من قبل، حتى ألتقي بهذه السيدة، ويجيب نداءها»، بالفعل هو أحد أبواب الله التي لا تنقطع أبدًا.. امرأة لا حول لها ولا قوة، ترفع يدها للسماء وتقول لم يتبق لي إلا بابك، فتكون الإجابة الفورية بشاب لا يعلمها، لكنه أحد جنود الله الذين يرسلهم حتى دون درايتهم ويستخدمهم في الخير حتى دون سابق معرفتهم بمن يأخذ هذا الخير.

اقرأ أيضا:

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

لا تتردد عن طرق هذا الباب


عزيزي المسلم، لا تتردد عن طرق هذا الباب أبدًا، إنه الباب الذي لا يرد طارقًا أبدًا، إنه باب الله عز وجل، ناجيه ليل نهار، واسأله من خيري الدنيا والآخرة ولا تتردد، ولا تبتأس من التأخير، لأنه يعلم تمامًا الموعد المناسب لتحقيق ما تريد، يقول رجل من الأنصار: « جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أقريب ربنا فنناجيه أم بعيد فنناديه؟ فسكت النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، فأنزل الله تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، أي إذا أمرتهم أن يدعونني فبالتأكيد سأستجيب لهم.


الكلمات المفتاحية

باب الله أبواب الرحمن نقوى الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للرحمن أبواب متعددة، للأسف كثير منا لا يعرفها، وهي واضحة وضوح الشمس.. فأن تتقي الله عز وجل في كل كبيرة يجعل لك من أمرك مخرجًا مهما كان، وأن تتقرب إليه