أخبار

أرتدي أحدث الموضات ولا أرغب في التقيد بالعباءة.. يصفونني بالمتمردة؟

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

نصائح نبوية لا تفوتك.. كيف تقضي حاجتك ومسألتك دون أن تخدش حياءك؟

الزهد.. تعرف على معناه وكيف تحققه والفرق بينه وبين الورع

تسجيل المكالمات والإسكرين شوت.. من خيانة أمانة المجلس التي نهى عنها الإسلام

نفسي أذوق حلاوة الإيمان.. هذا هو الطريق

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

يوسف عليه السلام أعطي شطر الحسن.. ما معنى هذا.. وماذا عن جمال النبي محمد؟

هل يشترك الشيطان في جماع الزوجة؟.. لا تتجاهل هذا الدعاء قبل المعاشرة

هل يشعر الميت بالأحياء ويسمع كلامهم.. تعرف على آراء العلماء في هذه المسألة

11فائدة لا تتخليها للبقدونس ..الحفاظ علي الحيوية والشباب الدائم أبرزها .. لا تستغني عنه

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:40 م

البقدونس من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة  لجسم الإنسان، متوفر طول العام ،أي أنه يمكن الاستفادة من قيمها الغذائية في أي وقت، في ظل ما يحتويه من المعادن والفيتامينات والتي لها فوائد صحية قد لا تتخيلها  .

إذ يحتوي  البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم وبنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن، بشكل يجعل عصير البقدونس ذا تأثير إيجابي ملحوظ علي خطط إنقاص الوزن  الوزن بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.

البقدونس وتقوية الذاكرة ومقاومة النسيان 

وبل وحسب دراسات طبية غربية فإن البقدونس يفيد  في علاج حالات فقر الدم ويساعد على توسيع الأوعية الدموية ويقوى الذاكرة، ويقاوم النسيان.

فوائد البقدونس لا تتوقف عند هذا الحد بل أن احتواءه علي البوتاسيوم يجعله يساهم بقوة بناء العضلات والجهاز العصبي فضلا عن دور مماثل للكالسيوم والذي : يعمل على تقوية العظام والأسنان والشعر.


عنصر الزنك الذي يحتويه البقدونس يزيد من أهميته بشدة خصوصا أنه يقوي جهاز المناعة و يمنع حب الشباب وهو نفس الدور الذي تلعبه عناصر الألياف والكلوروفيل التي يحتويها البقدونس إذ تنقي وتمنع العدوى البكتيرية وتعزز جهاز المناعة.

البقدونس وتعزيز القدرات الجنسية 

الفيتامينات تبدو حاضرة جدا في فوائد البقدونس وفي مقدمتها فيتامين أ " بيتا كاروتين": يحسن من الرؤية الليلية وصحة الجلد وهو دور لا يقل أهمية عن فيتامين "ب" إذيساعد في ترميم خلايا الجسم، وإطلاق الطاقة من الخلايا.

ثالث الفيتامينات التي يحتويها البقدونس يتمثل في فيتامين سي يساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي فيما يساهم فيتامين" أي " في حماية الخلايا من التقادم  الناتج عن التقدم في السن.

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

.أما المعادن التي يحتويها البقدونس فتلعب كذلك دورا مثيرا حيث يسهم المنجنيز يساعد على امتصاص فيتامين سي، وينتج الهرمونات الجنسية فيما يساهم الحديد: في إنتاج الهيموجلوبين المطلوب للطاقة

.



الكلمات المفتاحية

البقدونس فوائد البقدونس تعزيز القدرات الجنسية تقوية القلب الشباب الدائم الحفاظ علي الذاكرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فوائد البقدونس لا تتوقف عند هذا الحد بل أن احتواءه علي البوتاسيوم يجعله يساهم بقوة بناء العضلات والجهاز العصبي فضلا عن دور مماثل للكالسيوم والذي : يعم