أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5أنواع من الأطعمة عليك الابتعاد عنها لتجنب الإصابة بالصداع

بقلم | علي الكومي | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 04:48 م

الصداع ألم يعاني منه ملايين البشر لأسباب مختلفة وفي مناطق متنوعة من الرأس  أو الفروة أو الرقبة، لأسباب عير معلومة قد يكون من بينها الإرهاق أو الجوع ونقص وصول الدم بمعدلات عالية للرأس

الصداع وإن كان يصيب الإنسان لأسباب غير معلومة إلا أن الأمر الجيد هنا  أن معاناة معظم الأشخاص منه قد تنتهي  لو غيروا أسلوب حياتهم وتدربوا على كيفية الاسترخاء أو بتناولهم أدوية له.

 من حين لآخر ويمكن أن تكون هذه المشكلة متكررة لديهم، وتكون خفيفة أو شديدة تتزامن مع الشعور بالألم وعدم الراحة في الرأس والرقبة.

الصداع والجفاف واضطرابات النوم 

العديد من الدراسات أوضحت بأن هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء حالة الصداع المتكرر لدى غالبية الناس منها  الجفاف، اضطرابات النوم، القلق والإجهاد والتوتر، وكذلك نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة.

الدراسة فجرت مفاجأة مفادها أن هناك عديدا من الأطعمة  التي يتم تناولها وتسبب الصداع المتكرر دون العلم أو الدراية بهذا الأمربشكل يستوجب الابتعاد عن هذه الاطعمة واستبعادها من مائدتك بشكل فوري

أول الوجبات التي ينبغي الابتعاد عنها إذ اردنا التخلص من الصداعالمشروبات الغازية: المحليات الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والكولا مثل السكارين والسكرلوز والأسبرتام والنيوتام، يمكن أن تسبب الصداع والدوخة وفقدان الذاكرة، وبالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تعمل هذه المشروبات كمحفزات للصداع.

من المهم هنا الإشارة إلي صلصة الصويافهي  غنية جدا بالصوديوم، لذا فإن تناولها بدون شرب كميات وافرة من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وهذا ما يسبب الصداع.

ثالت الأطعمة التي ينبغي الابتعاد عنها لتجنب الصعوبات الأفوكادو: حيث يحتوي هذا الصنف من الفاكهة على مادة التيرامين التي تسبب في تقيد الأوعية الدموية وتوسعها، وهذا قد يسبب لك الصداع.

صلصة الصويا والجبن من أسباب الصداع

أما الجبن فدوره في جلب الصداع يبدو واضحا إذ يحتوي الجبن أيضا على مادة التيرامين، والتي كما ذكرنا تسبب صداعا وألما نابضا مزعجا في الرأس.

أخر الأطعمة التي ينبغي الابتعاد لضمان عدم حدوث الصداع تتمثل في الابتعاد مضغ العلكة: أحد الأسباب الكامنة وراء الصداع المتكرر، وذلك لأن هذه العادة تسبب في انقباض عضلي وإجهاد الفكين في الحركة، وهذا ما يسبب الصداع.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول



الكلمات المفتاحية

الصداع اسباب الصداع كيف تتجنب الصداع؟ الصويا الافوكادو المشروبات الغزية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الصداع وإن كان يصيب الإنسان لأسباب غير معلومة إلا أن الأمر الجيد هنا أن معاناة معظم الأشخاص منه قد تنتهي لو غيروا أسلوب حياتهم وتدربوا على كيفية الا