أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد يكشف: العطاء يصنع المعجزات.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 02:58 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة صاحب الجنة وحب العطاء، مشيرا إلى أنه "لقد جاءنا بالقرآن الكريم العديد من الرسائل الربانية التي تساعدنا في طريقنا بالحياة، فالقرآن كله خير واهتداء".
ويقول "خالد" شوف الحديث الجميل: "ما نقص مال من صدقة" .. أبدا عمر الفلوس ما تنقص .. وشوف الآية الجميلة (مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً )(البقرة: من الآية245) على فكرة لما نزلت هذه الآية قرضا حسنا، أبو بكر بكى، فقال علم الله بخلنا فلم يطالبنا بالصدقة ولكن طالبنا بالقرض، لأنه القرض مضمون أنه يرجع، يعني زعل مننا .. سيدنا أبو بكر، علم الله بخلنا فلم يطلبنا وإنما طلب منا قرض، ومن الضامن، الله .. وأضعاف مضاعفة، أنت بقى مصدق ها ترجع، مين بيقول أنا جربتها، مين شاف هذه الرسائل الربانية؟ أنا شفتها .. وأعرف غيري .. والناس اللي بيشوفوني شفتوها، فيه واحد أدامي بيقول شفتها، والله بيزيد بالصدقة، واحد بيقولي شفتها بعنيا.
وتابع الداعية الإسلامي: "الرجل فهم هذه الرسائل، وبدأ يتعامل معها وبدأ يحسها وبدأ يتخرج بها لأنه سريع الفهم، وخلوا بالكم، عارفين ليه سميت الصدقة صدقة، وليه اتقال الصدقة برهان، دليل أنه أنت مصدق أن الله ها يرجعها لك .. دليل صدقك في تصديق ربنا سبحانه وتعالى، صدقة، وريني الصدق، من الصدق، أنت فين؟ مين في المرحلة الثانية يا جماعة؟ لسه فيه ثلاثة مراحل، مين وصل المرحلة الثانية؟"
واستكمل الدكتور عمرو خالد "أنتم عارفين عاملة بالضبط زي إيه؟ بيقولك حديث في صحيح مسلم، يذكر أنه كان فيه واحد ماشي في الصحراء فسمع صوت بيكلم سحابة، ملك، بيقول اسقي حديقة فلان، حديث النبي صلى الله عليه وسلم يحكيه لنا، يا سحابة اسقي حديقة فلان، فالسحابة تجمعت والرجل مشي يشوف الماء بينزل فين؟ فنزلت في حديقة فوجد واحد بيمسح في الحديقة ويهتم بالزرع فقال له اسمك إيه، قال له فلان، طلع نفس الاسم اللي هو سمعه في السحابة، قال له أنا سمعت اسمك وحصل كذا، انت بتعمل إيه؟ قال له والله أزرع حتى يوم الحصاد، أقسمه ثلاثة أثلاث، أول ثلث للفقراء، أول ثلث وليس أسوأ ثلث، وثاني ثلث لعيالي، وثالث ثلث أستثمره فيه عشان تطلع السنة الجاية، منتهى التوازن، مين يصدق؟ والله ها ترجع الفلوس، وجرب وطلع بلاش شح، طلع فلوس بجد، ويا شباب يا صغير ما تقولش دي شغلة أبويا، والله أنت كمان طلع من مصروفك، أحيانا درهم خير من ألف درهم، درهم واحد، ما حدش يقول أصل أنا ما معييش فلوس، أنزل ودور على الغلابة عشان تأخذ ثواب الصدقة، حلاوتها كبيرة عند ربنا سبحانه وتعالى، فانتقل الرجل للمرحلة الثالثة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)واردف الدكتور عمرو خالد بالقول "فما هي أول مرحلة؟ دي واجب عليا، ثاني مرحلة، ده ربنا ها يرجعها، ثالث مرحلة، ثالث مرحلة ربنا ها يرجعها أنت بتدور في الشكل المادي، فيه حاجة أحلى، لذة إسعاد فقير، بدأ يذوق لذة ابتسامة طفل يتيم، يلاقيها أحلى من الفلوس، وأحلى من رجوع المال، لذلة أرملة تدعي له، لذة أنه فتح بيوت، يا جماعة والله لذة العطاء أحلى من لذة الأخذ، أحلى بكثير، يا جماعة لما بنعيش لنفسنا بنتولد صغيرين، ونعيش صغيرين، ونموت صغيرين، ولما بنعيش للناس عمرنا بيكبر وبيمتد بعمر كل واحد دخلنا الابتسامة على وشه، لا بدأ يشوف رسائل ربانية تانية، رسائل ربانية زي إيه، يحس بحلاوة في قلبه لما يتصدق، الله .. ده كأني صليت مائة ركعة، شوف .. ده كأني قربت من الجنة، ده كأني شميت رائحة الجنة، شوف الحديث يقولك إيه؟ "السخي قريب من الله، قريب من الناس، قريب من الجنة" وأبواب الجنة مفتحة في رمضان، والشحيح بعيد من الله، بعيد من الناس، قريب من النار، "ولجاهل سخي أحب إلى الله من عالم بخيل" .. بدأ يذوق هذه المعاني، أنا باقرب من ربنا كلما تصدقت، يا شباب عشان خاطري، ما تقولش دي للأغنياء، أنا مش باكلم رجال الأعمال بس، يا ستات اطلعي النهاردة تصدقي بعد هذه الحلقة، شوف النبي يقولك إيه؟ مهما كانت فلوسك قليلة من فلوس مصروفك، ها نتواعد بعد الحلقة كلنا ها نتصدق الليلة دي .. "من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب .. ولا يقبل الله إلا طيب .. يحصل إيه؟ .. فإن الله ينميها لصاحبه كما ينمي أحدكم فلوه .. حصانه .. حتى تلقى الله يوم القيامة والتمرة كجبل أحد" طيب الألف جنيه تبقى إيه؟ طيب المائة كرونة تبقى إيه؟ طيب .. يعملوا كام .. ؟".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص القرآن صاحب الجنة العطاء لذة العطاء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة صاحب الجنة