أخبار

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

عمرو خالد يكشف: العطاء يصنع المعجزات.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 02:58 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة صاحب الجنة وحب العطاء، مشيرا إلى أنه "لقد جاءنا بالقرآن الكريم العديد من الرسائل الربانية التي تساعدنا في طريقنا بالحياة، فالقرآن كله خير واهتداء".
ويقول "خالد" شوف الحديث الجميل: "ما نقص مال من صدقة" .. أبدا عمر الفلوس ما تنقص .. وشوف الآية الجميلة (مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً )(البقرة: من الآية245) على فكرة لما نزلت هذه الآية قرضا حسنا، أبو بكر بكى، فقال علم الله بخلنا فلم يطالبنا بالصدقة ولكن طالبنا بالقرض، لأنه القرض مضمون أنه يرجع، يعني زعل مننا .. سيدنا أبو بكر، علم الله بخلنا فلم يطلبنا وإنما طلب منا قرض، ومن الضامن، الله .. وأضعاف مضاعفة، أنت بقى مصدق ها ترجع، مين بيقول أنا جربتها، مين شاف هذه الرسائل الربانية؟ أنا شفتها .. وأعرف غيري .. والناس اللي بيشوفوني شفتوها، فيه واحد أدامي بيقول شفتها، والله بيزيد بالصدقة، واحد بيقولي شفتها بعنيا.
وتابع الداعية الإسلامي: "الرجل فهم هذه الرسائل، وبدأ يتعامل معها وبدأ يحسها وبدأ يتخرج بها لأنه سريع الفهم، وخلوا بالكم، عارفين ليه سميت الصدقة صدقة، وليه اتقال الصدقة برهان، دليل أنه أنت مصدق أن الله ها يرجعها لك .. دليل صدقك في تصديق ربنا سبحانه وتعالى، صدقة، وريني الصدق، من الصدق، أنت فين؟ مين في المرحلة الثانية يا جماعة؟ لسه فيه ثلاثة مراحل، مين وصل المرحلة الثانية؟"
واستكمل الدكتور عمرو خالد "أنتم عارفين عاملة بالضبط زي إيه؟ بيقولك حديث في صحيح مسلم، يذكر أنه كان فيه واحد ماشي في الصحراء فسمع صوت بيكلم سحابة، ملك، بيقول اسقي حديقة فلان، حديث النبي صلى الله عليه وسلم يحكيه لنا، يا سحابة اسقي حديقة فلان، فالسحابة تجمعت والرجل مشي يشوف الماء بينزل فين؟ فنزلت في حديقة فوجد واحد بيمسح في الحديقة ويهتم بالزرع فقال له اسمك إيه، قال له فلان، طلع نفس الاسم اللي هو سمعه في السحابة، قال له أنا سمعت اسمك وحصل كذا، انت بتعمل إيه؟ قال له والله أزرع حتى يوم الحصاد، أقسمه ثلاثة أثلاث، أول ثلث للفقراء، أول ثلث وليس أسوأ ثلث، وثاني ثلث لعيالي، وثالث ثلث أستثمره فيه عشان تطلع السنة الجاية، منتهى التوازن، مين يصدق؟ والله ها ترجع الفلوس، وجرب وطلع بلاش شح، طلع فلوس بجد، ويا شباب يا صغير ما تقولش دي شغلة أبويا، والله أنت كمان طلع من مصروفك، أحيانا درهم خير من ألف درهم، درهم واحد، ما حدش يقول أصل أنا ما معييش فلوس، أنزل ودور على الغلابة عشان تأخذ ثواب الصدقة، حلاوتها كبيرة عند ربنا سبحانه وتعالى، فانتقل الرجل للمرحلة الثالثة".

اقرأ أيضا:

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيبواردف الدكتور عمرو خالد بالقول "فما هي أول مرحلة؟ دي واجب عليا، ثاني مرحلة، ده ربنا ها يرجعها، ثالث مرحلة، ثالث مرحلة ربنا ها يرجعها أنت بتدور في الشكل المادي، فيه حاجة أحلى، لذة إسعاد فقير، بدأ يذوق لذة ابتسامة طفل يتيم، يلاقيها أحلى من الفلوس، وأحلى من رجوع المال، لذلة أرملة تدعي له، لذة أنه فتح بيوت، يا جماعة والله لذة العطاء أحلى من لذة الأخذ، أحلى بكثير، يا جماعة لما بنعيش لنفسنا بنتولد صغيرين، ونعيش صغيرين، ونموت صغيرين، ولما بنعيش للناس عمرنا بيكبر وبيمتد بعمر كل واحد دخلنا الابتسامة على وشه، لا بدأ يشوف رسائل ربانية تانية، رسائل ربانية زي إيه، يحس بحلاوة في قلبه لما يتصدق، الله .. ده كأني صليت مائة ركعة، شوف .. ده كأني قربت من الجنة، ده كأني شميت رائحة الجنة، شوف الحديث يقولك إيه؟ "السخي قريب من الله، قريب من الناس، قريب من الجنة" وأبواب الجنة مفتحة في رمضان، والشحيح بعيد من الله، بعيد من الناس، قريب من النار، "ولجاهل سخي أحب إلى الله من عالم بخيل" .. بدأ يذوق هذه المعاني، أنا باقرب من ربنا كلما تصدقت، يا شباب عشان خاطري، ما تقولش دي للأغنياء، أنا مش باكلم رجال الأعمال بس، يا ستات اطلعي النهاردة تصدقي بعد هذه الحلقة، شوف النبي يقولك إيه؟ مهما كانت فلوسك قليلة من فلوس مصروفك، ها نتواعد بعد الحلقة كلنا ها نتصدق الليلة دي .. "من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب .. ولا يقبل الله إلا طيب .. يحصل إيه؟ .. فإن الله ينميها لصاحبه كما ينمي أحدكم فلوه .. حصانه .. حتى تلقى الله يوم القيامة والتمرة كجبل أحد" طيب الألف جنيه تبقى إيه؟ طيب المائة كرونة تبقى إيه؟ طيب .. يعملوا كام .. ؟".

اقرأ أيضا:

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

اقرأ أيضا:

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. تعلم دعاء النبي المستجاب عندما يشتكي حاله الى الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص القرآن صاحب الجنة العطاء لذة العطاء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة صاحب الجنة