أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الصين تتحول لأكبر سوق للجيل الخامس في العالم .. 110ملايين مستخدم

بقلم | علي الكومي | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 12:47 ص

اشترك أكثر من 110 ملايين مستخدم في الصين في الجيل الخامس؛ مما يجعل الصين أكبر سوق للجيل الخامس في العالم من حيث حجم المستخدمين، وفق ما أعلن عنه رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي مؤسسة بحثية تابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

جاء هذا الإنجاز في أقل من عام بعد أن أطلقت أكبر شركات الاتصالات في الصين خطط الجيل الخامس للمستهلكين، وبعد أكثر من عام بقليل من بدء الحكومة في إصدار تراخيص الاستخدام التجاري للجيل الخامس.

الصين أكبر سوق للجيل الخامس 

لكن لا يزال هذا الرقم جزءا صغيرا من إجمالي الاشتراكات في شركات الاتصالات الصينية الثلاث التي تديرها الدولة، والبالغ نحو 1.6 مليار مشترك (مما يشير إلى أن سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة يمتلكون أكثر من جهاز محمول واحد للفرد).

ويعد طموح الصين لشبكات الجيل الخامس جهدا متعدد الجوانب بين الحكومة وشركات الاتصالات وصناع معدات الاتصالات وصانعي الأجهزة ومطوري البرمجيات.

وبما أن صانعي السياسات يحتاجون إلى إظهار تحسين واضح للمستهلكين في سرعة الشبكة، قامت شركات الاتصالات بإنشاء محطات الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد، التي وصلت لأكثر من 460 ألف برج بحلول يوليو.

وقال مسؤول في يوليو/تموز إن الصين تضيف ما معدله 15 ألف محطة قاعدية جديدة لشبكات الجيل الخامس كل أسبوع، وتخطط الحكومة لرفع هذا العدد إلى 600 ألف بحلول نهاية 2020، لتغطية جميع المدن في جميع أنحاء البلاد.

تسارع الجهود لاطلاق هواتف تتوافق مع الجيل الخامس 

أما الفائز الواضح من تقدم الجيل الخامس في الصين فهو "هواوي"، التي تصنع كلا من أجهزة الجيل الخامس والبنية التحتية التي تدعم شبكة الجيل التالي.

وفي الوقت ذاته، تسارع كل من "هواوي" و"أوبو" و"شاومي" ومنافسيهم لإطلاق هواتف متوافقة مع الجيل الخامس، وباعت الصين أكثر من 93 مليون وحدة من هواتف الجيل الخامس هذا العام حتى الآن، كما شكلت هواتف الجيل الخامس 60% من إجمالي الشحنات في أغسطس.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟


الكلمات المفتاحية

الصين الجيل الخامس اكبر سوق عالمي سرعة قياسية للنت هواتف الجيل الخامس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled جاء هذا الإنجاز في أقل من عام بعد أن أطلقت أكبر شركات الاتصالات في الصين خطط الجيل الخامس للمستهلكين، وبعد أكثر من عام بقليل من بدء الحكومة في إصدار ت