أخبار

أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته؟.. عمرو خالد يجيب

هل يغير دعاء السوء القضاء والقدر؟.. أمين الفتوى يجيب

عدوي الهربس والأطفال.. كل ما تريد معرفته عن الأسباب والعلاج وطرق الوقاية

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد

أعظم طريقة في الحياة للتخلص من تصارع الأفكار والتشويش على ذهنك.. يكشفها عمرو خالد

هل ثواب قراءة القرآن من الموبايل مثل القراءة من المصحف؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء يجعل قلبك يشعر بحلاوة القرب من الله

لماذا يمكن أن يضيق عليك الله سبحانه وتعالى الدنيا؟‬.. د. عمرو خالد يجيب

8 فوائد مذهلة للمشي لمدة 15 دقيقة فقط.. تعرف عليها

لتكوين بيت زوجية قائم على الإستقرار والمودة والرحمة.. سبع قيم للحب والزواج .. تعرف عليهم

الصين تتحول لأكبر سوق للجيل الخامس في العالم .. 110ملايين مستخدم

بقلم | علي الكومي | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 12:47 ص
Advertisements

اشترك أكثر من 110 ملايين مستخدم في الصين في الجيل الخامس؛ مما يجعل الصين أكبر سوق للجيل الخامس في العالم من حيث حجم المستخدمين، وفق ما أعلن عنه رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي مؤسسة بحثية تابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

جاء هذا الإنجاز في أقل من عام بعد أن أطلقت أكبر شركات الاتصالات في الصين خطط الجيل الخامس للمستهلكين، وبعد أكثر من عام بقليل من بدء الحكومة في إصدار تراخيص الاستخدام التجاري للجيل الخامس.

الصين أكبر سوق للجيل الخامس 

لكن لا يزال هذا الرقم جزءا صغيرا من إجمالي الاشتراكات في شركات الاتصالات الصينية الثلاث التي تديرها الدولة، والبالغ نحو 1.6 مليار مشترك (مما يشير إلى أن سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة يمتلكون أكثر من جهاز محمول واحد للفرد).

ويعد طموح الصين لشبكات الجيل الخامس جهدا متعدد الجوانب بين الحكومة وشركات الاتصالات وصناع معدات الاتصالات وصانعي الأجهزة ومطوري البرمجيات.

وبما أن صانعي السياسات يحتاجون إلى إظهار تحسين واضح للمستهلكين في سرعة الشبكة، قامت شركات الاتصالات بإنشاء محطات الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد، التي وصلت لأكثر من 460 ألف برج بحلول يوليو.

وقال مسؤول في يوليو/تموز إن الصين تضيف ما معدله 15 ألف محطة قاعدية جديدة لشبكات الجيل الخامس كل أسبوع، وتخطط الحكومة لرفع هذا العدد إلى 600 ألف بحلول نهاية 2020، لتغطية جميع المدن في جميع أنحاء البلاد.

تسارع الجهود لاطلاق هواتف تتوافق مع الجيل الخامس 

أما الفائز الواضح من تقدم الجيل الخامس في الصين فهو "هواوي"، التي تصنع كلا من أجهزة الجيل الخامس والبنية التحتية التي تدعم شبكة الجيل التالي.

وفي الوقت ذاته، تسارع كل من "هواوي" و"أوبو" و"شاومي" ومنافسيهم لإطلاق هواتف متوافقة مع الجيل الخامس، وباعت الصين أكثر من 93 مليون وحدة من هواتف الجيل الخامس هذا العام حتى الآن، كما شكلت هواتف الجيل الخامس 60% من إجمالي الشحنات في أغسطس.

اقرأ أيضا:

في تجربة فريدة ومثيرة.. العلماء يحوّلون الماء إلى معدن ذهبي اللون


الكلمات المفتاحية

الصين الجيل الخامس اكبر سوق عالمي سرعة قياسية للنت هواتف الجيل الخامس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled جاء هذا الإنجاز في أقل من عام بعد أن أطلقت أكبر شركات الاتصالات في الصين خطط الجيل الخامس للمستهلكين، وبعد أكثر من عام بقليل من بدء الحكومة في إصدار ت