أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

8مأكولات تعزز ذكاء أطفالك .. اجعلها ضيفا دائما علي مائدتهم

بقلم | علي الكومي | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 04:45 م

تنمية ذكاء الأطفال يعد أملا غاليا لكل الأسر في جميع أنحاء العالم حيث تراهن هذه الأسر علي هذا الذكاء لتحقيق نتائج لافتة في المسار الدراسي فضلا عن ضمان تجاوب اجتماعي نجاح لأطفالهم في المجتمعات التي يعيشون فيها

العديد من الدراسات الحديثة أشارت إلي أن هناك مأكولات محددة  ترفع نسبة الذكاء لدى الأطفال،علي رأسها البيض وزبدة الفول السوداني فضلا عن الحليب والأسماك بأنواعها المختلفة


الفول السوداني والفستق تعزز ذكاء طفلك 

زبدة الفول السودانى والفستق، من الأطعمة  التي يجب اعطاؤها للطفل قبل إتمامه عامين من عمره، فهى تساعد على زيادة نموه العقلى والإدراكى، وينصح بوضعها على الخبز وتقديمها مع قطعة من الجبن.

البيض يبدو حاضرا كذلك ضمن الأطعمة التي تزيد من ذكاء الأطفال حيث  يزيد من قدرة المخ فى تحسين الذاكرة والتعلم، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب.

أما الحليب فهو  يزيد نشاط الطفل ويعمل على تنشيط الخلايا العصبية، وذلك يرجع إلى احتوائه على الأحماض الدهنية والكوليسترول الهامين لجسم الطفل.

ومن المهم كذلك الإشارة إلي دور الأسماك بمختلف أنواعها في تعزيز ذكاء الأطفال وذلك لاحتوائها على الأوميجا التى تقوى وتحافظ على صحة العقل.

ولا يغيب عنا هنا الإشارة إلي اللحوم وخاصة الحمراء في تعزيز ذكاء الأطفال حيث  تنشط قدرات المخ لدى الأطفال، وذلك نظرا لما تحتويه من الألياف والبروتينات الهامة وفيتامين ب.

الفاكهة لها دور ملحوظ كذلك في تعزيز ذكاء الأطفال  وخاصة الموز، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم الذى ينشط قدرات المخ ويزيد القدرة الإدراكية لدى الطفل.

الموز يتصدر قائمة الفواكه المعززة لذكاء الأطفال

أما منتجات الألبان فتُعدّ من المصادر الغذائية الجيدة لفيتامينات ب، والتي تُعدّ ضروريةً من أجل نموّ أنسجة الدماغ، والنواقل العصبية، والإنزيمات، بالإضافة إلى أنّها تُعدّ مصدراً ممتازاً للبروتين، والكربوهيدرات، والكالسيوم، وفيتامين د الذي يحتاجه الأطفال والمراهقون بمستوياتٍ أعلى من البالغين، ويمكن إضافة الحليب قليل الدسم، واللبن، وأصابع الجبن قليلة الدسم إلى نظام الأطفال الغذائي.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

وأخير وليس أخر يحضر التوت ضمن قائمة الأطعمة المعززة للذكاء عند الأطفال لما يحتويه  من  فيتامين ج وغيره من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتواء بذوره على دهون أوميغا-3؛ حيث تساهم هذه العناصر في تحسين الذاكرة، كما أنّها تساعد على تعزيز وظائف الدماغ،


الكلمات المفتاحية

ذكاء الاطفال تعزيز ذكاء الأطفال زبدة الفول السوداني الفستق الالبنان الموز

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled زبدة الفول السودانى والفستق، من الأطعمة التي يجب اعطاؤها للطفل قبل إتمامه عامين من عمره، فهى تساعد على زيادة نموه العقلى والإدراكى، وينصح بوضعها على