أخبار

حملة د. عمرو خالد للصلاة على النبي تقترب من 85 مليون مشارك

إلا رسول الله.. ما حكم رفع هذا الشعار عند الإساءة لرسول الله؟

دعوت كثيرًا ولا يستجيب الله دعائي.. تعرف على السبب

الطيب يرد علي رسالة ديبي بتخصيص 12 منحة للطلاب التشاديين بطب الأزهر

10مزايا مذهلة للقرفة .. مكافحة السرطان وتقوية المناعة أبرزها .. داوم علي تناولها

أذكار المساء ..من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة

أدمنت الأفلام الإباحية وأطالب زوجتي بتمثيلها معي؟

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

الخذلان شعور قاس جدًا.. هكذا يقويك الله على مواجهته

العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال

دراسة: مدمنو المخدرات أكثر عرضة لخطر الإصابة والوفاة بكورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 02:29 م
Advertisements

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد – 19 وأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا.

قام الباحثون بتحليل السجلات الصحية الإلكترونية غير القابلة للتحديد لأكثر من 73 مليون مريض في الولايات المتحدة.

شكل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان ما يزيد قليلاً عن 10 في المائة من المشاركين في الدراسة، وما يقرب من 16 في المائة من حالات كوفيد – 19.

وأظهرت نتائج الدراسة الممولة من المعاهد الوطنية للصحة والتي نشرت في مجلة (Molecular Psychiatry)، أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم مؤخرًا باضطراب الإدمان كانوا أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بـ كوفيد -19، وكانت العدوى أقوى بين أولئك الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المواد الأفيونية والتبغ.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الإدمان كانوا أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى أو الوفاة بسبب كوفيد – 19.

قالت الدكتورة نورا فولكو، مؤلفة الدراسة المشاركة، ومديرة المعهد الوطني الأمريكي لتعاطي المخدرات، إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان غالبًا ما يعانون من ضعف في الرئتين وأنظمة القلب والأوعية الدموية، مما قد يساهم في زيادة تعرضهم لـ كوفيد – 19.

وأضافت في بيان صحفي صادر عن معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH): "هناك عامل آخر يساهم في تهميش الأشخاص الذين يعانون من الإدمان، مما يجعل من الصعب عليهم الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية".

ووجدت الدراسة أن الأشخاص السود الذين تم تشخيصهم مؤخرًا باضطراب استخدام المواد الأفيونية لديهم أكثر من أربعة أضعاف خطر الإصابة بـ كوفيد – 19 من الأشخاص البيض.

كان ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وأمراض الكلى - جميع عوامل الخطر لـ كوفيد – 19 أكثر شيوعًا بين المرضى السود أكثر من البيض المصابين باضطراب تعاطي المواد الأفيونية.

اقترح مؤلفو الدراسة، أن يقوم مقدمو الرعاية الصحية بمراقبة المرضى الذين يعانون من اضطرابات الإدمان عن كثب واتخاذ خطوات لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا والنتائج الوخيمة.

وقال فولكو في البيان: "من واجب الأطباء مواجهة التحديات الفريدة المتمثلة في رعاية هؤلاء السكان المعرضين للخطر، تمامًا كما يفعلون مع أي مجموعة أخرى عالية الخطورة".

اقرأ أيضا:

الطيب يرد علي رسالة ديبي بتخصيص 12 منحة للطلاب التشاديين بطب الأزهر


الكلمات المفتاحية

مدمنو المخدرات كورونا دراسة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد – 19 وأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا.